رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يفوز بتنظيم بطولة المنتخبات الأولمبية تحت 23 عامًا

نشر
العراق
العراق

أسند اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى العراق، تنظيم واستضافة بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما في شهر يونيو المقبل.

وأشاد الاتحاد بنجاح الاتحاد في احتضان بطولة خليجي 25 بمدينة البصرة التي توج بلقبها مؤخرا.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، بالعاصمة الأردنية عمان وبمشاركة جميع ممثلي الاتحادات المنضوية لغرب القارة.

وستجهز العاصمة بغداد 3 ملاعب هي "الشعب والمدينة والزوراء" لاستضافة البطولة القادمة.

وستكون بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، الثالثة التي يستضيفها العراق بعد بطولة المنتخبات الوطنية في عام 2019.

 وجرت بملعبي أربيل وكربلاء، وكذلك بطولة الشباب تحت 19 عاما التي جرت في 2021، بملاعب البصرة وأربيل والمدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

وعلى هامش اجتماع اتحاد غرب آسيا، فاز عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بعضوية الاتحاد الآسيوي ممثلا عن منطقة غرب القارة. 

جاهزية ملاعب العراق لإستئناف الدوري المحلي:

تشهد الجولة 13 من الدوري العراقي الممتاز، التي ستنطلق اليوم الخميس، حدثا نادرا يتمثل بجاهزية الملاعب التي تستضيف المباريات العشر، على مدار 3 أيام من عمر هذه الجولة.

وأنجزت أجهزة وزارة الشباب والرياضة المسؤولة عن تأهيل أرضيات الملاعب، بالتنسيق مع إدارة بعض الأندية، جميع متطلبات الاستادات لعموم العراق وزراعة البذور الشتوية، باستثناء ملعب أربيل الذي سيستضيف مباراتين، حيث يتم صيانته وتأهيله من قبل إدارة النادي.

وسيشهد ملعب كربلاء الدولي، الذي يتسع ل30 ألف مقعد، مواجهتين، الأولى بين القاسم والحدود، والثانية تقام غدا الجمعة بين الديوانية وزاخو.

كما ظهر ملعب النجف، في أبهى صورة بعد عملية التجديد لعشبه الطبيعي، إذ سيستقبل مباراة النجف ودهوك اليوم، ومباراة نفط الوسط والكرخ غدا الجمعة.

وسيكون ملعب الشعب الدولي، أكبر ملاعب العاصمة بغداد، مسرحا لمواجهتي النفط والصناعة، موقعة الغد بين القوة الجوية والطلبة، حيث يتوقع أن تحظى بمتابعة جماهيرية تزيد عن 50 ألف من أنصار الفريقين.

ويستضيف ملعب ميسان الأولمبي في جنوب العراق، مباراة نفط ميسان مع كربلاء، وظهر الملعب بشكل جديد مع طلاء مدرجاته بألوان زاهية.

ويستقبل ملعب الزوراء في قلب العاصمة، مباراة أصحاب الأرض مع الكهرباء، والثاني اختار الملعب ليكون أرضا افتراضية له بالموسم الجاري.

وفي شمال العراق، جهزت إدارة أربيل ملعب فرانسو حريري، ليستقبل لقائي أهل الدار مع نفط البصرة غدا الجمعة، ومواجهة نوروز ضد الشرطة بعد غد السبت.