رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشارا الوعظ والتعليم بسلطنة عُمان يتفقدان جناح الأزهر بمعرض القاهرة للكتاب 

نشر
الأمصار

تفقد الشيخ سالم الخروصي، مستشار الوعظ والإرشاد بسلطنة عمان، والشيخ زياد بن طالب، المستشار التعليمي بسلطنة عمان،  كل أركان جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في أول أيامه.

وأشاد مستشار الوعظ والإرشاد، والمستشار التعليمي بسلطنة عمان، بجناح الأزهر وما يقدمه لزوار المعرض من كتب وإصدارات تراثية مهمة، ومن معروضات ومخطوطات تاريخية نادرة، كما أشادا بركن الفتوى وما يقدمه من فتاوى على مدار اليوم للكبار والصغار والرجال والسيدات.

وأكدا وفد سلطنة عمان على أهمية دور الأزهر وجهوده داخل مصر وخارجها، وأن الأزهر بمناهجه الوسطية قد قطع الطريق أمام الجماعات المتطرفة والمتشددة، موضحين أن الأزهر له مكانة كبيرة في قلب كل مسلم في كل أنحاء العالم.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

وفي ذات السياق، تشارك دولة قطر في معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 54، بجناح مميز لأول مزخرف بالموتيفات التراثية القطرية، غير أن هذه المرة ليست الأولى للمشاركة القطرية، لكنها الأميز لوجود جناح كبير وإصدارات متنوعة وممثل من وزارة الثقافة القطرية يلتقي الجمهور والزائرين.

وقال السيد أحمد محمد العمادى، ممثل جناح وزارة الثقافة قطر في تصريحات إعلامية "نحن سعداء بتلقى الدعوة الكريمة من معرض القاهرة الدولى بهذه للمشاركة، وبالرغم من أن دولة قطر تشارك في كل المعارض، إلا أن معرض القاهرة الدولي للكتاب ذات خصوصية، باعتباره أكبر المعارض في الدول العربية والخليجية".

وأوضح ممثل دولة قطر في المعرض، أن الجناح يمثل الشكل القطري ومشاركتنا بهذه الكتب من أهم إصدارات وزارة الثقافة التي تعطي الفرصة للجمهور العربي والجمهور المصري للتعرف على إصدارات وزارة الثقافة، في الشعر والرواية وغيرها.