رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم كوريا الشمالية يُقر عقوبة قاسية لكل من يشاهد أفلام هوليوود

نشر
الأمصار

ذكر تقرير لإذاعة آسيا الحرة، أن أولياء الأمور في كوريا الشمالية، تلقوا مؤخراً تحذيراً من عواقب قاسية تترتب على من يسمح لأولاده بمشاهدة أفلام هوليوود، بحسب "سكاى نيوز".

 

ووفق التقرير، فقد عقدت اجتماعات في الأحياء بكوريا الشمالية لإخطار الأهالي بعدم تسامح السلطات مع الذين يسمحون لأولادهم بمشاهدة أي محتوى غربى.

وسيتم إرسال والد الطفل الذي يتم ضبطه وهو يشاهد أفلاما أو برامج تلفزيونية أجنبية، إلى معسكر عمل لمدة ستة أشهر، كما سيضطر أطفالهم إلى العمل في الخدمات الاجتماعية لمدة خمس سنوات.

وحسبما نقلت صحيفة "تليجراف"، فإن أولئك الذين يضبطون وهم يتحدثون أو يرقصون أو يغنون وفق "الثقافة الكورية الجنوبية"، سيحكمون أيضا بالعمل في معسكرات لستة شهور.

 

ودعت السلطات في بيونج يانج وفق التقرير، الآباء لتثقيف أبنائهم وفق المثل الاشتراكية للدولة.

ونقل التقرير عن مصدر حضر اجتماعا لإقرار هذه العقوبات القاسية، قوله إن مسؤولا من الدولة قال: "تعليم الأطفال يبدأ من المنزل. إذا لم يقم الآباء بتعليم أطفالهم، فسوف يرقصون ويغنون عن الرأسمالية ويصبحون معادين للاشتراكية".

 

اقرأ أيضاً..

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ من نوع كروز

 

أعلنت كوريا الشمالية فجر الجمعة، عن إطلاقها أربعة صواريخ من نوع كروز.

وقالت كوريا الشمالية إنها أطلقت باتجاه البحر، ووصفت التجربة بأنه "أظهرت مرة أخرى القدرات الحربية للقوة القتالية النووية" للدولة النووية.

والصواريخ من نوع "هواسال-2"وأطلقت من محيط مدينة كيم تشيك بمقاطعة هامغيونغ الشمالية، وذلك باتجاه بحر الشرق المعروف أيضاً باسم "بحر اليابان".

وفي تفاصيل الإطلاق ذكرت الوكالة أن الصواريخ اجتازت مسافة ألفي كيلومتر قبل أن تصيب أهدافها "بدقّة"، بيد أنها لم تحدد طبيعة أو ماهية تلك الأهداف المصابة.

وفي ردود الفعل الأولية الداخلية نقلت الوكالة ارتياحا كبيرا لدى "اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري" الحاكم لنتائج تجربة الإطلاق.

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن كوريا الشمالية أجرت، تدريبات على إطلاق صاروخ كروز استراتيجي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن كوريا الشمالية نفذت، الخميس، تدريبات أطلقت خلاله صاروخ "كروز" استراتيجي طويل المدى، ووصفت ذلك بأنه اختبار لتأكيد جدارة وتشغيل أسلحة ذات قدرات نووية تم نشرها في وحدات عسكرية.

وأوضحت أن التجربة الصاروخية تهدف إلى "تعزيز الكفاءة القتالية وقدرة" صواريخ "كروز" التي تم نشرها في الجيش "لإدارة القنابل النووية التكتيكية".