رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخرج المربع ومثلث الحزن يترأس لجنة تحكيم كان

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76، عن اختيار المخرج السويدي روبين أوستلوند رئيس لجنة التحكيم فى الدورة المقرر انعقادها في الفترة من 16 إلى 27 مايو المقبل.

وسيتعين علي المخرج السويدي روبين أوستلوند اختيار السعفة الذهبية من بين عشرين فيلمًا في المنافسة.

المخرج السويدي روبين أوستلوند كان قد قدم عام 2014  Snow Therapy ، وهو فيلم يفضح زيف الأسرة الحديثة مع أب هرب من انهيار جليدي ، وهاتفه المحمول في يده ، لكنه ترك أطفاله في خطر.

كما حاز حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم في فئة Un Certain Regard في مهرجان كان.

في عام 2017 فاز بالسعفة الذهبية عن فيلمه The Square.

اقرأ أيضًا..

 

توم كروز يكشف حقيقة تجسيده لشخصية " Iron Man"

كشف النجم توم كروز الممثل البالغ من العمر 60 عامًا في مقابلة جديدة مع بودكاست فيز زيرو، أنه بينما كانت الشائعات تنتشر على مر السنين حول احتمال أن يلعب دور بطل Marvel الأيقوني "الرجل الحديدي"، لم يكن قريبًا من تقديم الدور.

وأكد "أنا أحب روبرت داوني جونيور، ولا أستطيع أن أتخيل أي شخص آخر يقوم بهذا الدور، وأعتقد أنه مثالي بالنسبة له."
يأتي هذا البيان بعد ما يقرب من عام بعد أن كشف كاتب السيناريو مايكل والدرون، لـ Rolling Stone أن كروز قد عرض عليه لعب نسخة مختلفة من توني ستارك في فيلم 2022.

وحتى قبل ذلك، كان المعجبون ينقلون الشائعات التي تفيد بأن كروز قد تم اختياره من أجل دور الرجل الحديدي الأصلي، الذي لعبه داوني جونيور، 57 عامًا، في عام 2008 لبدء Marvel Cinematic Universe.

قال والدرون عن الشائعات عبر الإنترنت: "نعم، لقد تم اختلاق ذلك بالكامل. أعني، ليس هناك لقطات لتوم كروز خلال الدور". "لكني أحب توم كروز، وقلت لرئيس استوديوهات مارفل كيفن فيجي في وقت من الأوقات"، "هل يمكن تقديم الرجل الحديدي لتوم كروز " أتذكر أني قرأت عن ذلك في مجلة Ain't It Cool News في ذلك اليوم، أن توم كروز سيكون الرجل الحديدي".

وأضاف: "نظرًا لأنه يتم الحديث عنه عبر الإنترنت، قلت،" نعم، سيكون ذلك رائعًا!".

 

أوضح والدرون أنه لا يعتقد أن أي شخص تواصل مع الممثل بسبب تقديم الدور.