رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز تصريحات الإعلامية درية شرف الدين خلال تكريمها بأسوان

نشر
درية شرف الدين
درية شرف الدين

كشفت الإعلامية درية شرف الدين، خلال الندوة المقامة على هامش تكريمها بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة أن الناقد السينمائي الراحل يوسف شريف رزق الله هو الذي دفعها لتقديم برنامج نادي السينما والتقرب أكثر من المجال السينمائي.
 وتمنت شرف الدين عودة  برنامج نادي السينما، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يعود حتي ولو بإعلامي أو إعلامية أخرى متسائلة لماذا لا يعود.
 

وأضافت درية شرف الدين أنها تحب التنقل بين الوظائف وتوليها وزارة الإعلام كان أمر جيدا، موجهه الشكر للسفيرة ميرفت التلاوي لترشيحها للتكريم في مهرجان أسوان.

وكان من أبرز تصريحات شرف الدين أيضا  أنها كشفت عن استبعداها لسنوات طويلة من برنامج نادي السينما و كانت تسجل الحلقة يوم الأربعاء وتستمر في العمل على الحلقة حتى تعرض يوم السبت وخلال تلك الفترة كانت تعاني من التوتر لدرجة عدم استطاعتها على الأكل من كثرة شعورها بالمسئولية تجاه الحلقة.

وطالبت درية شرف الدين  الإعلاميين الجديد بضرورة وعيهم بأن فكرة تقديم الإثارة أو ما يعرف بالتريند هو شمعة وتنطفئ سريعا وبالتالي العمل الإعلامي هو عمل جاد يتطلب جهد ثقافي ولغوي وإجتماعي ويجب على الإعلاميين الجدد مراعاة التمرين  جيدا لأن العمل الإعلامي يحتاج لتأهيل وتدريب ولا يجب ظهور الإعلاميين على الشاشات إلا بعد تدريب قوي قد يصل لسنوات.


ووشهد افتتاح مهرجان أسوان عرض الفيلم الراوئي القصير "عيد ميلاد سارة" من إخراج ياسر شفيعي في عرضه العالمي الأول، والفيلم تبلغ مدته ٤٠ دقيقة، ويشارك في بطولته رامي الطمباري، هديل حسن، لبني ونس، محمد يوسف، فريدة حمدي، وتأليف إسلام بلال، مدير تصوير محمد كوشي، مهندس ديكور باسم هاني، موسيقي معتز ماضي
يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يعقد دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 10 مارس، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وبشراكة مع الاتحاد الأوروبي وأخرون.

أخبار أخرى..

جوني ديب يحقق ثروة خلال أيام بعد بيع لوحاته عن نجوم هوليوود

أبهر الممثل الأمريكي جوني ديب العالم من جديد، بسبب مواهبه الفنية المتعددة، التي تكشفت بعدما أدارات له هوليوود ظهرها، أثناء النزاع القضائي بينه وبين زوجته السابقة آمبر هيرد.

وإلى جانب الغناء والعزف وإحياء حفلات في عدد من الدول الأوروبية، كشف جوني ديب عن موهبة جديدة له وهي الرسم، وتقديم لوحات متقنة عن نجوم هوليوود، وأساطير الفن في العالم.

وخلال 7 أشهر حقق جوني ديب الذي يبلغ من العمر 59عاما، ثروة بلغت أكثر من 8 ملايين جنيه استرليني، من بيع لوحاته في معرض  Friends and Heroes بالمملكة المتحدة.

باع جوني ديب كل لوحات له بمبلغ 4500 جنيه استرليني لكل واحدة، خاصة التي رسم عليها بوب مارلي وهيث ليدجر، وجمع خلال الأسبوع الماضي فقط حوالي 4 ملايين جنيه استرليني ونصف.

 

بيعت في إحدى المعارض بلندن 4 لوحات رسمها جوني ديب، في غضون 5 أيام، جمع من خلالها 17500 جنيه استرليني، ولم يتبق سوى القليل من أعماله المتوقع بيعها أيضا سريعا. 

في الجولة الأولى من معرض جوني ديب، بيعت لوحات له رسم عليها كل من بوب ديلان، رولينج ستون، إليزابيث تايلور، آل باتشينو، في يوليو الماضي، وقال متحدث رسمي باسم المكان بأن مطبوعات جريئة وذات ألوان زاهية. 

وقال جوني ديب في تصريحات صحفية له، إن تأثر بأن الجمهور يهتم فعلا بالعمل الذي يقوم به خارج وظيفته الأساسية وهي التمثيل، ووصف مدينة لندن التي يقضي فيها وقتا كبيرا مؤخرا، بأنها بيئة إبداعية للغاية.

وأوضح جوني ديب أنه كان ملتزما بوظيفته كممثل والعمل في مجال صناعة الأفلام، لكنه دائما كان بحاجة للهروب إلى قطعة ورق فارغة، سواء للكتابة أو الرسم.