رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى.. إضاءة ميدان بيكاديللي في لندن بمناسبة شهر رمضان

نشر
رمضان فى لندن
رمضان فى لندن

قام عمدة لندن صادق خان، بإشعال أضواء رمضان وذلك للمرة الأولى في ميدان بيكاديللي في العاصمة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة أوروبية مثل هذا العرض الكبير، مع إضاءة 30 ألف مصباح، وأقمار تصور مراحل القمر طوال شهر رمضان.

وحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم، أضاء خان الأضواء، وهو واحد من 1.3 مليون مسلم في لندن يحتفلون بشهر رمضان.

أخبار أخرى…

تونس تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان

أعلن مفتي الجمهورية في تونس، هشام بن محمود، مساء أآمس الثلاثاء، في كلمة نقلتها مباشرة القناة الوطنية الأولى، أن غدا الأربعاء 22 مارس، هو تمام الثلاثين من شهر شعبان، نظرا لعدم ثبوت رؤية الهلال، وبالتالي يكون يوم الخميس 23 هو اول أيام شهر رمضان.

وفي وقت سابق، أعلن المرصد السعودي أن يوم غد الأربعاء المكمل لشهر شعبان بعد  استحالة رؤية هلال شهر رمضان عند غروب الشمس أمس الثلاثاء، لأن الهلال سيولد بعد الغروب عند الساعة الـ 8:25 مساءً.

ومن جانبه، قال رائي الأهلة نخيلان الشمري من مرصد حائل، إن رؤية هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء من حائل صعبة جداً، مشيرا إلى أن يوم غد الأربعاء ستكون رؤية الهلال واضحة.

أخبار أخرى..

تونس تقدم التهنئة إلى الفرنكوفونية بمناسبة العيد السنوي

قدمت تونس العضو المؤسس للفرنكوفونية والرئيس الحالي للمنظمة إلى جميع أعضاء الأسرة الفرنكوفونية بالتهنئة بمناسبة العيد السنوي للفرنكوفونية والذي يتزامن مع عيد استقلال تونس.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان - بأن ذلك يأتي من أجل المزيد من التضامن بين أعضاء المنظمة وتعزيزا للقيم المشتركة التي يثريها التنوع.

الإمارات العربية المتحدة تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان

أعلنت الإمارات العربية المتحدة أن غد الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقالت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1444 هجرية في دولة الإمارات، برئاسة وزير العدل عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، إن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس، هو أول أيام شهر رمضان