رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الشعب الصومالي يستقبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الشعب الصومالي الشيخ آدم محمد نور مدوبي ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الصومال ماجاتي جيسي.

وبحث اللقاء قضايا اللاجئين الصوماليين المقيمين في الخارج لمساعدتهم على العودة إلى بلادهم وكيفية إيجاد مساكن وفرص عمل للنازحين الداخليين.

وقدم رئيس المجلس الشيخ “مدوبي” الشكر للمسؤول الأممي على الزيارة والدعم الذي تقدمه مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إلي الصومال.

رئيس الوزراء يفتتح تنفيذ خدمة الربط بين شركات الاتصالات في البلاد
 وكان افتتح رئيس وزراء الحكومة الاتحادية الصومالية السيد، حمزة عبدي بري، تنفيذ خدمة الربط بين شركات الاتصالات في البلاد ، التي توفر للمواطنين الذين لديهم شرائح الشركات المختلفة فرصة الاتصال فيما بينهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تُستفاد من الربط بين شركات الاتصالات في البلاد منافسة تجارية عادلة، مضيفا أن ذلك حق للمواطنين وفرصة جديدة في سوق الاتصالات.

وأكد حمزة على أهمية قيام رجال الأعمال الصوماليين بدفع الضرائب، وذكر أنه لا يمكن أن تتطور البلاد إذا لم يدفع مواطنوها الضرائب التي تُنفق في تحقيق التنمية.

كما أكد أن الاتصالات هي العمود الفقري لضمان أمن البلاد، وحث الشركات على أن تأخذ دورها في تعزيز الأمن، وقدم شكره إلى الشركات والهيئة الوطنية للاتصالات لجهودهما في تنفيذ هذه الخدمة.

القوات الصومالية الخاصة تنفي ضلوعها في القتال الدائر في لاسعانود

ونفت القوات الصومالية الخاصة المعروفة بـ”دنب” ضلوعها في القتال الدائر في مدينة لاسعانود العاصمة الإدارية لإقليم سول.

وقال قائد القوات الخاصة العقيد أحمد عبد الله نور في بيان إن ”دنب” ليست جزءا من معركة لاسعانود مؤكدا أن الهدف الأساسي لها هو محاربة التنظيمات الإرهابية في البلاد وعدم الانخراط في صراعات عشائرية.

وتطرق البيان أيضا إلى قضية الضابط محمد سليمان الذي قتل خلال المعارك الأخيرة في المدينة والذي شغل ذات مرة منصب قائد الوحدة الرابعة في دنب.

وأوضح أن الشخص المذكور في التقارير المنشورة مؤخرا والذي عمل سابقا كضابط في قوات دنب التابعة للجيش الصومالي ترك الوظيفة في عام 2021 لأسباب شخصية.

وسبق أن اتهمت إدارة أرض الصومال الانفصالية قوات الحكومة الفيدرالية الصومالية وقوات ولاية بونتلاند بالتورط في الصراع المستمر في مدينة لاسعانود.