رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات الأفلام السينمائية بدور العرض المصرية

نشر
الأمصار

شهدت دور العرض السينمائية المصرية تغيرات في الأعمال المعروضة والإيرادات من اليوم الأول في رمضان.

أول هذه التغيرات رفع الأفلام الأقل تحقيقًا للإيرادات من كل دور العرض أو معظمها، وهي "جروب الماميز" بطولة يسرا اللوزي وروبي، وفيلم "اتنين للإيجار" بطولة محمد ثروت وبيومي فؤاد، وفيلم "ساحر النساء"، والذي لم يستمر في السينمات سوى أيام بطولة ندى بسيوني وراندا البحيري.

أما الأفلام المستمرة في السينمات، والتي تُحقق أعلى الإيرادات خمسة أفلام هي: "أنا لحبيبي" بطولة كريم فهمي وياسمين رئيس، وفيلم "أخي فوق الشجرة" لرامز جلال، "نبيل الجميل أخصائي تجميل" لمحمد هنيدي ونور اللبنانية، "المطاريد" بطولة أحمد حاتم وتارا عماد، "شلبي" بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي.

ومنذ بداية الشهر الكريم شهدت الإيرادات تراجعًا كبيرًا، وصل في معظم الأيام إلى 20 ألف جنيه، أما أمس فحققت السينمات 18 ألفا و 657 جنيه.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الأفلام في تحقيق إيرادات مماثله طوال شهر رمضان، ولن تشهد دور العرض تغيرات جديدة قبل موسم عيد الفطر وطرح أعمال جديدة، مع إمكانية استمرار بعض الأعمال المعروضة إذا أثبتت قدرتها علي الإستمرار في تحقيق أراد تنافسيه مع أفلام العيد.

اقرأ أيضًا..

قصة إيميش وأنتين وتاريخ مقتل الأخ في التراث الإنسانى في "عملة نادرة"

نواصل إلقاء الضوء على مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم وجمال سليمان وأحمد عيد، والذي تنتجه شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وفى المسلسل قام "مسعود" الذي يقدم شخصيته الفنان أحمد عيد بقتل شقيقه "بلال" الذي يقدمه الفنان على الطيب، وهو ما يعيدنا لتاريخ طويل من الإرث المرتبط بقتل الأخ في التاريخ الإنساني.

 

قصة إيميش وأنتين.. قصة سومرية 

يرغب الإله أنليل في غمر الأرض بالخضرة والمزروعات والأشجار وتربية الحيوانات، فيخلق لهذه الغاية الأخوين (ايميش) الراعي و(انتين) المزارع، فيقوم الأول بتكثير المواشي وإنتاج الحليب والسمن والبيض، بينما يقوم الثاني بنشر المزارع على الأرض وتنمية الحبوب ورعاية الأشجار، ولكن خصاماً يحدث بينهما، ويدخلان في مشادات ومناظرات عديدة، تنتهى بأن يتحدى "ايميش" الراعي أخاه انتين المزارع ويذهبا إلى الإله انليل ليعرفا من هو المفضل عنده، ويذهبان إلى مدينة نيبور ويعرض كل منهما قضيته على أنليل، حيث أن الإله أنليل يعلن صراحة أنه يفضل المزارع، إلا أن الأخويين يتعايشان معاً بدون مشكلة وينتهى الخصام بينهما، لأن الإله أنليل اتخذ قراره، وقراره لا راد له.