رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس رابطة الأندية المصرية: تدخلت لحضور 50 ألف لجمهور الأهلي

نشر
الأمصار

تحدث أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، لأول مرة عن أزمة انسحاب الأهلي من بطولة كأس الرابطة.

وقال دياب عبر إذاعة (الشباب والرياضة)، اليوم الأربعاء، إنه لن يتم توقيع عقوبات ضد الأهلي، بسبب اعتذاره عن عدم خوض منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس الرابطة.

وأضاف: "الأهلي سيشارك بشكل طبيعي في نسخة الموسم الجديد، إذا وافق على ذلك ولا توجد أي عقوبات ضد القلعة الحمراء التي اختارت عدم خوض النسخة الحالية وتم الاكتفاء بتأهل المصري".

وتابع: "هناك أمور أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية من بينها أن الأهلي طلب إقامة مباراة المصري يوم 25 مارس الجاري بدلاً من يوم 27 في نفس الشهر وهذا لم يحدث".

وأضاف: "الأهلي طلب تأجيل المباراة لغياب العديد من اللاعبين الدوليين ورفضنا ذلك كي لا تتأثر البطولة التي تقام وفقا للائحة في فترات التوقف الدولي وليس أمامنا سوى أجندة شهر يوليو المقبل واللائحة نفسها تؤكد إقامة البطولة بدون الدوليين".

وتابع: "الأمر ليس له علاقة بمباراة الأهلي والهلال السوداني يوم السبت المقبل في دوري أبطال أفريقيا ولا أرى مبررا للحديث عن تقارب موعد اللقائين، لأن الأهلي كان من المفترض أن يلعب لقاء المصري بدون الدوليين".

وأشار إلى أنه لم يجامل الأهلي والزمالك على الإطلاق منذ توليه رئاسة الرابطة، مؤكدا أن الحكم أمين عمر أخطأ في تعليقه على عقوبات الرابطة بعد لقاء الزمالك وأسوان بالدوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "أمين عمر كتب في تقريره أنه تعرض لاعتداء لفظي من مشجعي الزمالك وتم إيقافهم لمدة مباراتين عن حضور المباريات بعد الرجوع لتقرير الحكم والشريط الرسمي للمباراة عبر التليفزيون".

وتابع: "ليس من دور الحكم التعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا يجوز أن يختلق أزمة مع جمهور فريق بعينه حرصا على مستقبله التحكيمي".

ونوه إلى أن تجربة الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق لم تكتمل ولا يستطيع تقييمها ولكن الاستفادة كانت ستزيد إذا كان متفرغا لمنصبه.

وأكد دياب أنه ليس عضوا بمجلس إدارة نادي فيوتشر، لكنه عضو في شركة كرة القدم كاستثمار خاص، موضحا أنه لا صحة لما يتردد عن أنباء بيع النادي.

وأشار إلى أن تجربة فيوتشر ناجحة وتحقق أهدافها، موضحا أنه كان يتمنى صعود فريقه مع بيراميدز لربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ولكن مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل في ختام مرحلة المجموعات، ستكون صعبة وحاسمة.

وعن رفض فيوتشر رحيل لاعبيه للأهلي، قال دياب: "الأمر يتعلق بإدارتي الناديين وليس لي علاقة بالأمر".