رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: حجز 150 قارورة زيت مهرّبة من الجزائر

نشر
الأمصار

أفاد المتحدث باسم الادارة العامة للحرس الوطني التونسي، اليوم الاثنين، أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة بوحجلة إقليم الحرس الوطني بالقيروان، من حجز بضاعة مهربة تتمثل في مواد غذائية مختلفة وأحذية ومكيفات هوائية قدرت قيمتها المالية  بحوالي 43000 دينار.

وفي قفصة تم حجز بضاعة مهربة من القطر الجزائري  متمثلة في 150 قارورة زيت سعة 5 لتر، مع حجز بضاعة مهربة متمثلة في كمية من المواد الغذائية قدرت قيمتها المالية بحوالي 10100 دينار.
واكد نفس المصدر انه تم تحرير محاضر جبائية في الغرض، هذا وتؤكد الإدارة العامة للحرس الوطني أنها ستدعم مجهوداتها خلال شهر رمضان للتصدي لعمليات تهريب البضائع وتوزيعها خارج المسالك القانونية.

أخبار أخرى..

السعودية والجزائر تبحثان تعزيز العلاقات وقضايا إقليمية

بحث وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية في السعودية سامي بن عبد الله الصالح، والمدير العام للبلدان العربية بالجزائر نور الدين خندودي، العلاقات التي تربط بلديهما وقضايا إقليمية ودولية مختلفة.

وجاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول للجنة التشاور السياسي على مستوى كبار مسؤولي وزارتي الخارجية بالمملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية في الرياض.

وبحسب ما أورد بيان وزارة الخارجية السعودية، "تباحث الجانبان حول سبل تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات".

وتبادلا أيضاً "وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفق البيان.

وشارك في الاجتماع الذي ترأسه الصالح وخندوري سفير السعودية لدى الجزائر عبد الله البصيري، وسفير الجزائر بالرياض محمد علي بو غازي، وعددُ من مدراء الإدارات وممثلي الوكالات في كلا وزارتي الخارجية.

وفي مارس الماضي بحث وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان في اتصالٍ هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، أحمد عطاف، "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك" بحسب وزارة خارجية السعودية.

وترتبط السعودية والجزائر بعلاقات تاريخية متينة منذ عقود، وتجمعهما مشاورات دائمة، خاصة فيما يتعلق بقرارات منظمة "أوبك" وأسواق النفط الدولية.

وفي مايو الماضي، عقد البلدان الدورة الثالثة للجنة المشاورات السياسية المشتركة بينهما، والتي تناولت عدداً من قضايا المنطقة والعالم ذات الاهتمام المشترك.