رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في مصر الأربعاء 19 أبريل 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه، على استقراره خلال تعاملات الأربعاء 19 أبريل/ نيسان في البنوك وشركات الصرافة، لكنه سجل ارتفاعا مدويا في العقود الآجلة ليصل إلى 44 جنيها.

وعادت البنوك المصرية للعمل أمس، بعد عطلة يومين، وتستكمل العمل اليوم لتبدأ من الغد إجازة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء الممتدة حتى الثلاثاء المقبل ثم تعود للعمل مجدداً الأربعاء 26 أبريل/ نيسان الجاري في أسبوع يقتصر على يومين عمل فقط.

سعر الدولار مقابل الجنيه في العقود الآجلة

قفز سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في العقود الآجلة لمدة 12 شهراً غير القابلة للتسليم إلى 44.4 جنيه للدولار ، في الوقت الذى انخفض سعره في العقود الفورية إلى 30.90 جنيه للدولار ، ما يعد أقل من سعر الدولار في البنوك المصرية الآن.

والعقود الآجلة عبارة عن رهانات بين المستثمريين لقياس المخاطر التى تواجه اقتصاديات الدول، ومن ثم ارتفاع قيمة الدولار في العقود الآجلة يشير إلى المخاوف من المخاطر الاقتصادية في مصر لدى المستثمريين الأجانب، وهي عقود غير قابلة للتسليم بما يعني أنها تستخدم فقط في قياس المخاطر لقيام المستثمرين باتخاذ قراراتهم الاستثمارية على أساس رؤية ومؤشرات مستقبلية.

الدولار ينخفض عالميًا

وانخفض الدولار عالميا في مقابل العملات الرئيسية بعد صدور بيانات عن نمو الاقتصاد الصيني بشكل أفضل من المتوقع، بحسب رويترز ، وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي للصين نمو 4.5% على أساس سنوي في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بينما كانت التوقعات بنمو 4% فقط ، نتيجة لرفع القيود المفروضة للحد من تفشي كوفيد-19.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.372%. وكان قد ارتفع بأكثر من 1% في آخر جلستي تداول.

الدولار في السوق السوداء

وقفز سعر الدولار في السوق السوداء في مصر إلى 37 جنيها بزيادة قيمتها 50 قرشا عن تعاملات الأسبوع الماضي، بحسب أحد أصحاب شركات الصرافة، مؤكداً أنه بناء على مراقبة أحاديث العملاء ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء إلى 37 جنيها مقابل الدولار ، متأثراً بتراجع المعروض من الدولار في السوق، وبيانات العقود الآجلة للدولار.

وأضاف أن صعوبة تدبير الدولار لمستوردين ومطالب صندوق النقد الدولي بشأن مرونة سعر صرف الجنيه مقابل الدولار أدت إلى زيادة سعرية في السوق السوداء، وسط التوقعات بخفض جديد للجنيه الفترة المقبلة مقابل الدولار.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية

وسجل سعر الدولار في أكبر بنكين محليين من حيث الأصول والتعاملات "الأهلي المصري ومصر" 30 جنيهًا و75 قرشًا للشراء و30 جنيهًا و85 قرشًا للبيع.

سعر الدولار في البنوك الخاصة

وفي البنوك الخاصة، سجل الدولار في البنك التجاري الدولي 30 جنيهًا و85 قرشًا للشراء و30 جنيهًا و95 قرشًا للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

وفي البنك المركزي، سجلت متوسطات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

استقر سعر الدولار في بنك القاهرة عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.