رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ناشئو الشارقة يحققون كأس الإمارات لكرة اليد

نشر
الأمصار

توج فريق الشارقة لكرة اليد بلقب كأس الإمارات للناشئين، للمرة 15 في تاريخه، بتغلبه في المباراة النهائية على شباب الأهلي (27-24) مساء اليوم السبت، على صالة نادي النصر في دبي.

وحقق ناشئو الشارقة ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، بعدما حسموا درع الدوري للمرة 16 في تاريخ النادي.

وتوج فيصل حسين الطواش، رئيس لجنتي المنتخبات والمدربين باتحاد الإمارات لكرة اليد، ناشئي الشارقة بالميداليات الذهبية، وفريق شباب الأهلي بالفضية.

بهذا الإنجاز، تواصل كرة اليد بنادي الشارقة تربعها على عرش اللعبة، محققة البطولة رقم 9 من 14 بطولة متاحة في روزنامة اتحاد كرة اليد للموسم الحالي، والذي لم ينته بعد.

ويتبقى لرجال الشارقة المتصدرون لدوري أقوياء اليد، مباراتين لحسم الدرع 17 في تاريخ النادي، والـ7 على التوالي، ثم يدافع بعدها الفريق الأول عن لقبه في بطولة كأس رئيس الإمارات، وهي آخر مسابقة في الموسم.

كما يخوض فريقا الأشبال والشباب، أبطال الدوري، نهائي كأس الإمارات للأشبال ضد فريقي شباب الأهلي والعين على الترتيب.
 

 

واصل الشارقة، نغمة الانتصارات بتحقيقه فوزًا مهمًا على ضيفه العين (32-22) مساء الجمعة، ضمن الجولة الـ5 من نهائي دوري كرة اليد.

ويقام الدور النهائي بنظام الدوري من دور واحد لتحديد بطل الموسم، ليصل الشارقة للنقطة 17 في صدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، ويقترب من حسم الدرع 7 على التوالي، والـ17 في تاريخه.

شهدت مجريات الشوط الأول ندية بين الفريقين لينتهي (12-10)، لصالح صاحب الأرض، وفي الشوط الثاني فرض الشارقة سيطرته، وظهرت الفوارق الفنية لصالح حامل اللقب ومتصدر المسابقة، وتفوق الشارقة (20-12)..

وتتوقف المسابقة منتصف أبريل/نيسان الجاري؛ بسبب الأجندة الدولية للمنتخبات، ثم تُلعب الجولتان الأخيرتان المتبقيتان؛ حيث يواجه الشارقة، الوصل في الجولة 6 يوم 2 مايو/أيار المقبل.

ويستضيف الجزيرة، في ختام الدور النهائي بالجولة 7، يوم 6 مايو/أيار المقبل، ليسدل الستار على هذه النسخة التي لُعبت على 3 مراحل، ويليها مسابقة كأس رئيس الإمارات.

يذكر إن رجال الشارقة حصدوا جميع الألقاب الممكنة هذا الموسم حتى الآن، بإحرازهم كأس السوبر، وكأس الإمارات، وكأس نائب رئيس الإمارات لكرة اليد، وبرونزية كأس الخليج، وخامس البطولة العربية.