رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير مطار بغداد يستقيل بعد فيديو "التوبيخ" من رئيس الوزراء العراقي

نشر
الأمصار

قدم مدير مطار بغداد الدولي، حسين قاسم خفي، طلباً إلى رئيس "الطيران المدني" بالعراق لإعفائه من منصبه، وفق ما نقلت العربية.

جاء ذلك بعد يوم من انتشار فيديو يظهر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وهو يوبخ مدير المطار والمسؤولين فيه، بسبب ما اعتبره "حالة الفوضى".

وتم تداول الفيديو بشكل واسع في العراق. ويظهر فيه شياع السوداني وهو يوبّخ القائمين على مطار بغداد الدولي بسبب "حالة الفوضى وتراجع الخدمات المقدمة للمسافرين". وقد بدا رئيس الوزراء غاضباً خلال زيارته إلى المطار، ووجّه انتقادات حادة لمديره.

وبرر حسين قاسم خفي طلب إعفائه من منصبه بـ"عدم وجود مهنية أو دعم من المراجع العليا تضمن إمكانية استمرار العمل وأداء الواجبات بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة مطار بغداد الدولي، وتحميل الموظف مسؤولية تبعات وأخطاء خارج فترة أدائه أو ضمن حدود صلاحيته"، وفقاً لما جاء في نص الطلب.

وقال خفي في طلب الإعفاء: "لقد تم تكليفي بمنصب مدير مطار بغداد الدولي قبل ثلاثة أشهر فقط، مع عدم إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2023 وعدم وجود مشاريع تأهيل بنى تحتية منذ عام 2019".

 

السوداني يوجه باستخدام المواطنين طرق المنطقة الخضراء في بغداد

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الأحد، يوجه بالسماح للمواطنين بزيادة ساعات استخدام طرق المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، إن الحكومة العراقية برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة تسعى إلى تبسيط الإجراءات في مختلف المفاصل، من بينها تخفيف العبء عن المواطنين وجعل انسيابية في حركة الشارع وانسيابية المرور.

وأضافت، "وعليه وجه القائد العام للقوات المسلحة بأن يسمح للمواطنين الكرام باستخدام طرق المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد وفق رؤيته الى القوات الأمنية المسؤولة عن أمن المنطقة وتمديد ساعات الاستخدام بهدف تسهيل الحركة للمواطن فيها".

وتسمح السلطات الامنية العراقية بفتح مداخل المنطقة الخضراء أمام حركة سير مركبات المواطنين عند مداخل ومخارج نفق الزيتون باتجاه المنطقة الخضراء، وساحة دمشق (العلاوي) باتجاه الجسر المعلق، الحارثية، وذلك من الساعة الخامسة صباحاً لغاية الساعة السابعة مساءً.