رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب شباب العراق يفوز على نظيره جبل طارق بثنائية نظيفة

نشر
الأمصار

تغلب منتخب شباب العراق على نظيره جبل طارق بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء بمدينة موراتا الإسبانية، ضمن تحضيرات أسود الرافدين لنهائيات كأس العالم تحت 20 عاما التي ستقام أواخر الشهر الجاري في الأرجنتين.

وأنهى منتخب شباب العراق الشوط الأول متقدما بهدفين أحرزهما كل من محمد جميل وأسهر علي، وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني رغم الفرص الكثيرة المهدرة.

وبهذه المباراة، اختتم المنتخب العراقي سلسلة مواجهاته الودية بمعسكر إسبانيا، حيث سبق له الأنتصار على الدومينيكان (2-0) ورديف ريال بيتيس (3-1)، وتعادله مع البرازيل (1-1).

من جانبه، أكد مدرب منتخب الشباب عماد محمد عقب نهاية اللقاء في تصريحات صحفية، "أن المنتخب سيكون على مستوى عال ويدخل منافسات كأس العالم بقوة إذا اكتمل تواجد لاعبي أندية أوروبا المحترفين بالكامل مع اللاعبين المحليين".

وأضاف محمد:"لقد تعرفنا على مستوى لاعبينا خلال معسكر إسبانيا، لاسيما بعد خوض لقاءات على مستوى عال مع فرق قوية أبرزها لقاء البرازيل التي انتهت بالتعادل الإيجابي" .

واشار محمد إلى أن "جميع لاعبي المنتخب بدون أستثناء سواء الأساسيين أو البدلاء يمتلكون إمكانيات جيدة ولا تختلف مستوياتهم".

وختم محمد تصريحاته أنه أشرك جميع اللاعبين في مباريات المعسكر التدريبي ومنح الفرصة للجميع، وكذلك خاضوا مباريات مشتركة خلال الوحدات التدريبية وجميعهم اقنعونا بمستوياتهم الفنية".

في سياق متصل، أقيم، الأربعاء، المؤتمر  الصحفي الخاص بمدرب منتخب العراق للشباب "عماد محمد" الحائز على المركز الثاني في بطولةِ كأس آسيا والمتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بحضور رئيس بعثة منتخب الشباب الى أوزبكستان عضو الاتحاد العراقي لكرةِ القدم محمد ناصر، والمدير الإداري للمنتخب نديم كريم والمنسق الإعلامي قحطان المالكي.

في بداية المؤتمر، أشاد  رئيس بعثة منتخب الشباب "محمد ناصر" بالإنجاز الذي تحقق للكرة العراقيّة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في إندونيسيا ووصافة كأس آسيا، 

وثمّن عضو الاتحاد الانضباط العالي الذي ظهرت عليه بعثةُ منتخب الشباب في أوزبكستان، وكذلك الدور الكبير الذي بذله الجميع من الجهاز التدريبي والإداري والإعلامي والطبي رغم الضغط الكبير الذي تعرض له هذا المنتخب قُبيل البطولة وفي بدايتها. كما ثمّن الجهود الكبيرة التي بذلها مدرب منتخب الشباب عماد محمد وتحمله الكثير من الضغوطات، لكنه تميز من خلال تقديمه منتخباً رائعاً ومثابرا.