رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وسوريا يوقعان على محاضر للتعاون الفني المشترك بالمجال المائي

نشر
الأمصار

وقع وزير الموارد المائية العراقي، عون ذياب، مع وزير الري السوري تمام محمد رعد على محاضر للتعاون الفني المشترك بين البلدين في المجال المائي.

وذكر بيان له، أن "وزارة الموارد المائية العراقية، ممثلة بالوزير عون ذياب عبدالله وقعت مع وزارة الري السورية ممثلة بوزيرها تمام محمد رعد على محاضر للتعاون الفني المشترك بين البلدين ومحضر اجتماع التعاون المشترك بين اللجنتين الوطنيتين في البرنامج الهيدولوجي الحكومي الوطني  (IHP) ".

وأضاف، أنه "جرى خلال مراسم توقيع المحاضر بحث العلاقات الثنائية وطرق النهوض بها وتطويرها على الآمد البعيد "، مثنيا الضيف على عراقة العلاقات الثنائية والإهتمام المشترك بين البلدين .

 وأكد " التعاون المثمر وتبادل المعلومات والبيانات ومواصلة التعاون مع المنظمات الدولية بما يخدم  البلدين ،كما إستعرض الوزير ذياب مدى عمق التعاون المشترك ووجود حضارات عريقة لكلا البلدين منذ الاف السنين ولها الأثر الكبير في بناء هذه الدول التي امتازت بعراقة تأريخها وأصالتها.

ودعا الى الإستمرار بالتعاون المشترك لتحقيق الاهداف المشتركة والحصول على الحقوق المائية والعمل بشكل مشترك وجدية وتفاني ،كما هناك تفاهم واضح في إدارة نهر الفرات ، وفي ختام المراسم تقدم الوزير الضيف بالشكر والإمتنان لما وجده من حفاوة الإستقبال وكرم الضيافه في بلده الثاني العراق .

أخبار اخرى..

العراق.. العثور على مقبرة جماعية في سنجار أثناء بناء مدرسة

أعلنت الحكومة المحلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى بالعراق، يوم الثلاثاء، العثور على مقبرة جماعية تضم رفات "شيعة" قضوا على يد عناصر داعش في القضاء.

وقال جلال خلف مدير إدارة قائممقامية قضاء سنجار لوكالة شفق نيوز، إن "المقبرة عثر عليها بالقرب من الفندق السياحي داخل مركز قضاء سنجار".

 

 

 

واوضح ان "هذه المقبرة هي الاولى من نوعها والتي تعود للمكون الشيعي في سنجار"، مضيفا ان "المقبرة تضم 4 رفات من بينهم نساء وأطفال وهم من عائلة سعد احمد الاعرجي مسؤول الوقف الشيعي في سنجار".

من جانبه قال نيجرفان سليمان المتحدث باسم هيئة التحقيق وجمع الادلة التابعة لحكومة كوردستان لوكالة شفق نيوز، إن "المقبرة الجديدة تم الكشف عليها أثناء الحفريات لغرض بناء مدرسة جديدة في قضاء سنجار، حيث وجد عمال البناء قطع ملابس و عظام بشرية وقاموا بالاتصال بالجهات المعينة".

وبحسب هيئة التحقيق وجمع الادلة في دهوك فان عدد المقابر الجماعية التي اكتشفت حتى الآن وصل الى 109 مقابر جماعية في مناطق مختلفة من قضاء سنجار.