رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان السوري أسامة الروماني عن عمر يناهز 81 عامًا

نشر
الأمصار

توفي الفنان السوري أسامة الروماني صباح اليوم بمدينة دمشق وذلك عن عمر يناهز 81 عامًا، بعد رحلة طويلة من الأعمال السينمائية الهامة على مدار مشوار فني طويل ملئ بالأعمال الهامة .

ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان أسامة الروماني، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أسامة الروماني، إنا لله وإنا إليه راجعون».

معلومات عن الفنان السوري أسامة الروماني

أسامة الروماني من مواليد 3 يوليو 1942 في مدينة دمشق السورية، وهو الشقيق الأصغر للفنان القدير الراحل هاني الروماني.

بدأ مشواره الفني في فترة الستينيات من «زقاق المايلة»، ثم شارك في مسرحيتي «غربة، ضيعة تشرين»، ثم سافر إلى دولة الكويت ليشارك في إنتاج مسلسل «افتح يا سمسم وسلامتك».

شارك الفنان السوري أسامة الروماني في أعمال سورية درامية مهمة كمسلسل «حمام القيشاني».

عاد أسامة الروماني، إلى الساحة الفنية عام 2022، بعد غياب دام نحو 24 عامًا، حيث شارك في أكثر من عمل فني، منها «على قيد الحب، وكسر عضم، ومربى العز، والكرزون، وصبايا 6». 

وقد أعلن المخرج السوري باسل الخطيب، وفاة الفنان السوري أسامة الروماني، صباح اليوم، عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر إصابته بسكتة قلبية، داخل أحد المستشفيات الكبرى في دمشق، بينما موعد الجنازة والعزاء لم يُحدد بعد.

أخبار أخرى..

فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 يحقق 678 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 إلى 678 مليونًا و496 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 5 مايو الجاري، العمل من إنتاج شركة مارفل، وديزني، ووصلت مجة الفيلم إلى ساعتين و30 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بين 284 مليونًا و875 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكية، و 393 مليونًا و621 ألف دولار في شباك التذاكر العالمية.

ويأتي طرح فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بعد ست سنوات من إطلاق الفيلم الثاني، وكان قد حطم فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 رقم قياسي جديد قبل طرحه بـ دور العرض بـ 13 شهرا، حيث من المقرر أن يصل في 5 مايو من العام الجاري 2023.

ووفقًا للتقرير الذي نشر على موقع "NME"، حطم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 الرقم القياسي في عدد أجهزة الماكياج المستخدمة في العمل، وعلق المخرج جيمس جن عن الأمر قائلا:" لقد علمت أن Guardians Of The Galaxy Vol. 3 قد اجتاز الرقم القياسي العالمي رسميًا عن" عدد أجهزة الماكياج التي تم إنشاؤها لـ فيلم واحد"، مبروك، وشكرًا لإبقاء التأثيرات البصرية على قيد الحياة! "

كان الرقم القياسي في السابق يخص فيلم  Dr Seuss المقتبس عن فيلم How The Grinch Stole Christmas الذى طح في عام 2000، وكان من بطولة الممثل العالمى جيم كاري.

فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 من بطولة كريس برات، وديف باوتيستا، وزوي سالدانا، وكارين جيلان، وبوم كليمينتيف، وبرادلي كوبر، وفين ديزل.