رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب رئيسا جديدا

نشر
الأمصار

انتخبت الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة السفير دينيس فرانسيس من دولة ترينيداد وتوباجو، ليكون رئيساً للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة التي تفتتح أعمالها في سبتمبر المقبل.

وجاء انتخاب فرانسيس بالتزكية من الجمعية العامة التي تضم في عضويتها 193 دولة

وأعرب رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة تشابا كوروشي عن تهنئته لفرانسيس بانتخابه، مشيداً بخبرته الطويلة ومنظوره الفريد المستمد من انتمائه لاحدى الدول الجزرية الصغيرة النامية.

وبعد انتخابه أكد فرانسيس أهمية السعي لوضع سياسات تدعم وتشجع الاستثمار في الناس وبالتالي تؤدي إلى خلق رأسمال اجتماعي، مؤكداً أن ذلك يعد من أكثر الاستراتيجيات فعالية في تعزيز وتحقيق التنمية المستدامة. 

أخبار أخرى..

أمريكا تفرض عقوبات على رئيس فاجنر في مالي

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الخميس، عقوبات على إيفان ألكساندروفيتش ماسلوف، الذي وصفته بأنه رئيس وحدات فاجنر شبه العسكرية ومديرها الرئيسي في مالي، واتهمته بالعمل بتنسيق وثيق مع مسؤولين في الحكومة المالية لنشر المجموعة في البلاد.

وقالت وزارة الخزانة في بيان لها إن ماسلوف يرتب أيضا لقاءات بين مؤسس المجموعة يفجيني بريجوجن ومسؤولين حكوميين من عدة دول أفريقية.

 

أصول لماسلوف في الولايات المتحدة

 

ويجمد إجراء الوزارة اليوم الخميس أي أصول لماسلوف في الولايات المتحدة ويمنع الأمريكيين بوجه عام من التعامل معه.

وقالت واشنطن إن فاجنر ربما تعمل من خلال مالي ودول أخرى على إخفاء جهود تبذلها للحصول على عتاد عسكري لاستخدامه في أوكرانيا، مثل الألغام والطائرات المسيرة والرادارات والأنظمة المضادة للمدفعية.

وحذرت واشنطن مرارا مما وصفته بأنشطة فاجنر التي تزعزع الاستقرار وشددت العقوبات على المجموعة العسكرية الخاصة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا العام الماضي.

 

عقوبات وزارة الخزانة ضد أكبر ممثل لمجموعة فاجنر في مالي 

 

وقال براين نيلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في البيان إن "عقوبات وزارة الخزانة ضد أكبر ممثل لمجموعة فاجنر في مالي تحدد وتعطل عنصرا رئيسيا يدعم أنشطة المجموعة العالمية".

وأضاف: "وجود مجموعة فاجنر في القارة الأفريقية يمثل قوة مزعزعة للاستقرار لأي دولة تسمح بنشر موارد المجموعة على الأراضي الخاضعة لسيادتها"