رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف السويسرية تحتفل بمدرب الأهلي المصري بعد نهائي إفريقيا

نشر
الأمصار

احتفلت الصحف السويسرية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بمواطنها مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، بعد قيادة الشياطين الحمر للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ المارد الأحمر. 

وتعادل فريق الأهلي مع الوداد المغربي 1-1 في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمس الأحد، ليتوج بطلاً للمسابقة للمرة الـ 11 في تاريخه، بعد الفوز في القاهرة 2-1. 

نشرت صحيفة "20min" السويسرية صورة كولر مدرب الأهلي مع لاعبه مروان عطية لحظة احتضان كأس أفريقيا، وعلقت، "مارسيل كولر يفوز بدوري أبطال أفريقيا". 

فيما جاءت صورة كولر مدرب الأهلي لحظة منح أحد لاعبيه التعليمات أثناء أحداث اللقاء، في صدر موقع "BLick"، تحت عنوان " كولر يفوز بدوري الأبطال مع الأهلي". 


وأخيرًا أشادت صحيفة " bazonline"السويسرية، برحلة المدرب مارسيل كولر مع الأهلي، مؤكدة أنه يدرب أفضل فريق في أفريقيا، ويعيش أفضل فتراته التدريبية مع المارد الأحمر خلال 9 أشهر. 


جدير بالذكر أن مارسيل كولر توج بـ 4 ألقاب مع النادي الأهلي على مدار 9 أشهر، وهم كأس السوبر المصري موسمي 2021 و2022، كأس مصر 2022، دوري أبطال أفريقيا 2023. 

 

الصدمة تسيطر على عناوين الصحف المغربية بعد فوز الأهلي المصري ببطولة إفريقيا

سيطرت الصدمة والدهشة على الصحف المغربية عقب خسارة الوداد الرياضي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل مخيب مع الأهلي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ليتوج الأهلي المصري باللقب الـ11 في تاريخه بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين. 

وعنونت صحيفة البطولة المغربية، فاندينبروك: "لن أقدم استقالتى.. انطلاقا من يوم غد سنركز على الأهداف الأخرى وسنبدأ بالعمل على الجانب الذهني للاعبين".

وأضافت، "أعتبر سفين فاندينبروك، مدرب الوداد الرياضي، أن خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي من شأنها أن تؤثر ذهنيا على لاعبي الفريق الأحمر".

وقال مدرب الوداد، "لن أقدم استقالتي من الوداد، هناك بعض الحقائق يجب حلها وسنقوم بذلك جميعا كفريق ومع اللاعبين والإدارة من أجل المستقبل، لكن هذا يلزمه بعض الوقت".


وفي تصريح آخر، نشرت الصحيفة أيضاً تصريحات مدرب الوداد فاندينبروك التى قال فيها، "دائما كنت أقول إن النهائي سيلعب على التفاصيل ولن ألوم اللاعبين لأنهم قدموا كل ما لديهم فى القاهرة وبالدار البيضاء".

وأضافت، "سفين فاندينبروك، مدرب الوداد الرياضي يرى أن التفاصيل من جعلت الأهلي المصري يحسم لقب دوري أبطال أفريقيا".

وقال فاندينبروك، "دائما كنت أقول إن النهائي سيلعب على التفاصيل، وشاهدنا بأن ركنية وضربة خطأ من كرتين ثابتتين هما من حددا الفائز".