رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن التصدي لهجمات أوكرانية تستهدف موسكو بطائرات مسيرة

نشر
الأمصار

أعلن الحاكم المحلي أندري فوروبيوف، عن إسقاط طائرتين مسيرتين، اليوم الأربعاء، قرب قاعدة عسكرية في محيط موسكو بدون تسجيل ضحايا ولا أضرار.

نشر فوروبيوف على تلغرام: "تحطمت مسيّرتان اليوم في الساعة 5:30 والساعة 5:50 صباحا قرب مستودعات قاعدة عسكرية" في قطاع نارو فومينسك على مسافة حوالى 50 كيلومترا جنوب موسكو، مشيرا إلى أن "عسكريين" روسا أسقطوا المسيّرتين.

وقال حاكم منطقة موسكو: "عثر على الحطام، وليس هناك أضرار ولا ضحايا" داعيا السكان إلى "الحفاظ على هدوئهم"، موضحا أن الأجهزة الخاصة الروسية تحقق في الموقع.

في مطلع مايو أسقطت مسيّرتان فوق الكرملين في هجوم نسبته موسكو إلى أوكرانيا.

كما استهدفت مسيرات في الأشهر الماضية قواعد عسكرية ومنشآت للطاقة في روسيا.

وكان قد أعلن رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف ، الخميس الماضي، إسقاط 6 طائرات مسيرة وتعطيل 3 أخرى فوق المقاطعة التي ضمتها روسيا، فيما أفادت وسائل إعلام أوكرانيا بسماع دوي انفجارات في عدد من المدن الأوكرانية، موضحا أنه تم رصد 9 طائرات مسيرة فوق شبه جزيرة القرم، وجرى إسقاط 6 منها بواسطة قوات الدفاع الجوي، بينما تم إبطال 3 أخرى باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

وقال أكسينوف على تلغرام: "إنه تم رصد 9 طائرات بدون طيار فوق أراضي شبه جزيرة القرم ليلاً وصباحًا.. تم إسقاط 6 منها بواسطة قوات الدفاع الجوي وتعطيل 3 منها وإلغاؤها بواسطة معدات الحرب الإلكترونية"، مضيفا أن إحدى الطائرات المسيرة انفجرت في قرية دوكوتشاييفو بمنطقة كراسنوغفارديسكي، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك ضحايا، لكنه تسبب في تحطيم نوافذ عدد من المنازل.

 

أخبار أخرى..

"أصوات تحت الماء" تستنفر جهود إنقاذ الغواصة السياحية تيتان

أكد خفر السواحل الأميركيون، اليوم الأربعاء، أن جهاز سونار رصد "أصواتا تحت الماء" خلال عمليات البحث عن الغواصة السياحية "تيتان"، التي فقدت قبل يومين قرب حطام سفينة تايتانيك شمالي المحيط الأطلسي وعلى متنها 5 أشخاص.

ونشر خفر السواحل على حسابهم بتويتر أن "طائرة بي 3 كندية رصدت أصواتا تحت الماء في منطقة البحث.

مما دعاهم لنقل عمليات آلية موجهة عن بعد لمحاولة تقصي مصدر الأصوات"، مضيفين أن هذه العمليات "أعطت نتائج سلبية لكنها متواصلة".

وقد اكتشفت طائرة كندية انضمت إلى حملة البحث عن "تيتان" ضجيجا بالقرب من موقع فقدان الغواصة بعد نشر العديد من أجهزة السونار "السونوبويز" التي تلقى في البحر بواسطة الطائرات للرصد عما يوجد تحت الأعماق، وإرسال المعلومات من خلال جهاز بث.

ورصدت الطائرة الكندية ما يشبه "أصوات قرع في المنطقة كل 30 دقيقة"، وفق التقارير، والتي لم تؤكد التوقيت الدقيق لذلك، إلا أنها بينت أنه تم نشر "سونار" إضافي بعد 4 ساعات، وما زال صوت القرع الذي لم يتأكد سببه مسموعا.