رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. كلية دفاع الساحل توقع وثيقة تعاون مع نظيرتها بحلف شمال الأطلسي

نشر
الأمصار

وقعت كلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل بموريتانيا، وكلية الدفاع لحلف شمال الأطلسي اليوم الجمعة في ختام أعمال الملتقى رفيع المستوى المنظم في نواكشوط على وثيقة للتعاون بين الكليتين.

ويهدف هذا الاتفاق إلى تفعيل علاقات التعاون القائم بين الكليتين من جهة ومجموعة الخمس في الساحل وحلف شمال الأطلسي من جهة ثانية

وقال اللواء إبراهيم فال ولد الشيباني، المدير العام لكلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل في كلمة له بالمناسبة إن هذا الملتقى رفيع المستوى، سيكون له ما بعده في إطار الدفع بالعلاقات العسكرية والأمنية والتنموية بين حلف شمال الأطلسي ودول مجموعة الخمس في الساحل من جهة وإفريقيا من جهة ثانية.

وأضاف أن هذا اللقاء الذي يدخل في إطار التبادل الثنائي، بدأ منذ أزيد من ثلاث سنوات، بين الكليتين يجسد  الاهتمام الدائم الذي توليه موريتانيا للرفع من الكفاءات الوطنية عسكرية ومدنية وتمكينها من مواكبة التطور على كافة الصعد.

وبدوره عبر مدير كلية دفاع حلف شمال الأطلسي الجنرال دي أوليفييه ريتمان، عن ارتياحه لنجاح هذا الملتقى الثاني من نوعه بين كلية دفاع مجموعة الخمس في الساحل وكلية دفاع حلف الناتو، مشيرا إلى أن تضافر جهود الجميع وحرصهم على الدفع بعلاقات التعاون بين الكليتين هو الذي مكن من التوصل إلى نتائج هامة، سيكون لها الدور الكبير في مواجهة التحديات المشتركة والدفع بالعلاقات ذات الصلة بين المجموعتين إلى أعلى مستوياتها.

أخبار أخرى..

رئيس البرلمان الموريتاني: نهوضكم بواجباتكم يمر عبر الحضور الفاعل

 قال رئيس البرلمان الموريتاني الفريق المتقاعد محمد ولد مكت، إنه لا يعتقد أنه بحاجة إلى تذكير النواب أن النهوض بواجباتهم في البرلمان يمر حتما عبر الحرص على المشاركة النشطة في عمل البرلمان بكل تفاصيله، والمواظبة على الحضور الفاعل لأعمال اللجان، والاسهام المسؤول في نقاشات الجلسات العامة، والتصويت الواعي على النصوص

وشدد ولد مكت خلال خطابه في افتتاح الدورة البرلمانية العادية اليوم الجمعة أن الوفاء بالأمانة التي وضعها الشعب على عواتق النواب يتطلب منهم استشعار المسؤولية والعمل سويا على تعزيز الديمقراطية في البلاد.

وأردف ولد مكت أن ذلك يتم من خلال خطاب سياسي يجمع ولا يفرق، ويغلب المصالح العليا للوطن على المصالح الضيقة، ويحافظ على الثوابت، ويستوعب مفردات العصر الذي نعيش فيه.