رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل شاب أردني داخل محل تجاري في ولاية نيويورك الأمريكية

نشر
الأمصار

لقى شاب أردني مصرعه، في الولايات المتحدة، بعد تعرضه لعملية إطلاق نار داخل محله التجاري في مدينة نيويورك، الأحد، وفقا لما نشرته قناة سكاى نيوز.

 

وأظهر فيديو لحظة الهجوم، عندما كان الأردني بسام عبد الرحمن الخطيب، داخل محله، عندما دخل رجلين ملثمين، وقاموا بإطلاق النار عليه، قبل أن يلوذوا بالفرار.

 

وقال أنس شقيق المغدور، لسكاي نيوز عربية، إن شقيقه هاجر للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015 حيث استقر بمدينة نيويورك وفتح محل تجاري "سوبر ماركت".

 

وطالب أنس شقيق المغدور من السفارة الأردنية في واشنطن بالتحرك لدى الحكومة الأميركية والكشف عن منفذي الحادث وتقديمهم للعدالة.

 

الخارجية الأردنية قالت إنها تتابع الحادثة وسيتم إصدار بيان فور الانتهاء من التحقيقات الأولية.

 

اقرأ أيضًا..

السلطات الهندية: مصرع 12 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة


أعلنت السلطات الهندية مصرع 12 شخصا على الأقل خلال اليومين الماضيين جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت مناطق مختلفة بشمال البلاد.

وأوضحت شبكة (إن دي تي في) الهندية اليوم الأحد، أن سيدة لقيت مصرعها في "دلهي" جراء سقوط سقف منزلها، فيما توفي أربعة في حوادث مختلفة في "راجستان"، وتوفيت سيدة وابنتها جراء انهيار منزلهما بولاية "أوتار براديش"، وتوفي ثلاثة من أسرة واحدة بحادث مماثل بولاية "هيمشال براديش". وفي "جامو وكشمير" لقي جنديان مصرعهما بعدما جرفتهما الفيضانات.

وتابعت أن هطول الأمطار تسبب في عرقلة حركة المرور في العاصمة والتي شهدت أكبر هطول مستمر للأمطار في 24 ساعة منذ عام 1982، كما توقعت سلطات الطقس الهندية أن يستمر الهطول الغزير للأمطار في سبع ولايات وأكثر من تسع مناطق بولاية "راجستان".

في سياق آخر، أعلنت أوساط أهلية وحقوقية في فرنسا عن تنظيم مسيرات احتجاج سلمية على عنف الشرطة في عدد من مدن البلاد اليوم السبت، بعد أيام من مقتل مراهق برصاص الشرطة.

وكشف مقتل المراهق نائل جزائري الأصل البالغ 17 عاما وما أعقبه من عنف غير مسبوق منذ عام 2005 في البلاد مشاكل متراكمة في المجتمع الفرنسي، بدءا من الصعوبات التي تواجهها أحياء الطبقة العاملة، وصولا إلى التوتر المستمر بين الشباب وقوات الأمن.