رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. العثور على 25 كيلو من الكوكايين بشاطئ أغير

نشر
الأمصار

عثرت وحدات الحرس البحري التونسي، الخميس، على 25 كيلوجراما من الكوكايين على شاطئ أغير بجربة ميدون. وأكد مصدر أمني لإذاعة "موزاييك" أن وحدات الحرس البحري بصدد متابعة الواقعة بالتنسيق مع وكيل الجمهورية.

وكانت الإدارة العامة للحرس الوطنى التونسى قد أعلنت فى وقت سابق من الخميس انتشال 13 جثة، ونجدة وإنقاذ 25 مجتازا من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء.

تونس: تظاهرات محلية واسعة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين سياسيين

طالب العشرات من المتظاهرين التونسيين، اليوم الخميس، في تونس العاصمة بالإفراج عن معارضين لسياسات الرئيس التونسي قيس سعيّد، والمعتقلين منذ فبراير الماضي، ونددوا بقضاء «التعليمات»، وذلك وفق ما ذكره مراسل وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”.

تم توقيف نحو عشرين من المعارضين والشخصيات الناشطة في المجال السياسي والمالي والإعلامي، في إطار التحقيقات بتهمة «التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي»، واعتبرهم الرئيس التونسي «إرهابيين». وتجمّع المتظاهرون أمام مقر محكمة الاستئناف في العاصمة التونسية، إثر دعوة للاحتجاج أطلقها أقارب وأفراد من عائلات الموقوفين. وقال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، وهو أكبر الأحزاب المعارضة للرئيس سعيّد، إن «الوقفة تأتي تلبية لنداء عائلات المعتقلين السياسيين للمطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين». وتابع الخميري، وهو أيضا عضو في الائتلاف المعارض «جبهة الخلاص الوطني»، إن «الاعتقالات كانت لتلهية الرأي العام عن القضايا الحقيقية، التي تغرق فيها البلاد، وهي بالضرورة قضايا اقتصادية واجتماعية ومالية، وتعبير عن الأزمة السياسية والدستورية الخانقة». بينما اعتبر عبد العزيز، نجل المعارض الموقوف عصام الشابي، أن «والدي يدفع تكلفة حبه لتونس». مؤكدا أن «القضاء لا يعمل باستقلالية، ويعمل تحت الضغط».


وأفادت قناة الجزائر الدولية بأن تونس انتشلت جثث 13 مهاجرا إفريقيا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل مدينة صفاقس.

وكانت تونس، في وقت سابق ، اعلنت إحباط 65 محاولة هجرة غير شرعية وضبط 2068 شخصا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا خلال عطلة عيد الأضحى.

وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان عبر "فيسبوك”، إن "وحدات إقليم الحرس البحري في الوسط تمكنت من إحباط 47 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، وإنقاذ 1879 مجتازا منهم 1858 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و21 تونسيا".