رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبليف: أفضل ما حققته في حياتى كأس ملك إسبانيا للتنس

نشر
الأمصار

قال الروسي أندري روبليف إن تتويجه بكأس ملك إسبانيا للتنس "يعد خاصا للغاية لأنها البطولة الأقدم في إسبانيا".

وقال روبليف، المصنف السابع عالميا بعد تغلبه في النهائي على الكرواتي بورنا تشوريتش، المصنف ال14، بنتيجة 6-3 و7-6 (7-1) في ساعة ونصف مساء أمس الجمعة، إنه استمتع كثيرا بوجوده في مدينة ويلبا التي استضافت البطولة.

وأبرز روبليف الذي فاز بالنسخة ال98 من كأس ملك إسبانيا للتنس "من الخاص للغاية الفوز بأقدم بطولة في إسبانيا"، مسلطا الضوء على الحرص على استمرار هذه المسابقة، التي بدأت عام 1912.

ومن ناحيته، قال تشوريتش إنه استمتع بالمسابقة، ويتمنى المشاركة فيها مجددا.
 

ميدفيديف: ألكاراز أحبطني.. وسيفوز على ديوكوفيتش

قال الروسي دانييل ميدفيديف، عقب خسارته اليوم في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الكبرى للتنس أمام كارلوس ألكاراز، إن الإسباني بإمكانه الفوز في النهائي على حامل اللقب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسقط ميدفيديف بـ3 مجموعات نظيفة أمام ألكاراز، صاحب الـ20 عاما، ليصرح الروسي بعدها "إنه لاعب قوي للغاية، وبالإمكان مقارنته بالثلاثة الكبار، الذين فازوا بالعديد من ألقاب الجراند سلام وبالعديد من المباريات".

وأضاف "إنه يقترب منهم ولا يزال عمره 20 عاما.. عليك أن تكون في أفضل مستوياتك للفوز عليهم".

وتابع ميدفيديف "اليوم لم ألعب بشكل سيئ، لكني لم أكن في أعلى مستوياتي، وأمام لاعب مثل كارلوس، أو نوفاك أو رافا.. فعليك أن تكون في أفضل مستوى لك".

وأردف "ربما قد تحظى بفرص أمام لاعبين آخرين، حتى وإن لم تكن تلعب بشكل جيد، لكن أمام كارلوس عليك أن تكون في أعلى مستوى لك وهكذا تستطيع الفوز عليه".

وبخصوص إمكانية فوز ألكاراز بالنهائي على نوفاك، قال "نعم أعتقد أنه قادر على الفوز عليه.. لم يلعبا مطلقا على الأراضي العشبية. ستكون مباراة مثيرة، من الصعب الفوز على لاعب من النادر أن يخسر على تلك الأرضية".

وواصل "ما يدهشني أن هناك لاعبين خلقوا مشكلات لكارلوس هنا، مثل جيري الذي فاز بمجموعة وحظي بفرصة كسر إرسال في المجموعة الرابعة وماتيو بيريتيني الذي فاز بمجموعة، وأنا لم أتمكن من ذلك لذا فأنا محبط".

واستمر "النهائي سيكون مثيرا، بين المصنفين الأول والثاني عالميا، لا يمكنني القول من سيفوز، لكنها ستكون مباراة قوية للغاية".