رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: وزير الصحة الاتحادي يلتقي مدير مكتب الهلال الأحمر القطري

نشر
الأمصار

التقى وزير الصحة الاتحادي في السودان المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم اليوم بمكتبه بولاية البحر الأحمر، بمدير مكتب الهلال الأحمر القطري د. صلاح الدين الدعاك، بحضور ممثل الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي.

وأكد الوزير، استمرار التعاون بين البلدين وبناء شراكة مؤسسية لدعم وتقوية النظام الصحي بالبلاد، متعهداً بتقديم كل العون للهلال الأحمر القطري وتسهيل الإجراءات، شاكراً المنظمة ودورها الكبير في إمداد الوزارة خلال الفترة السابقة، لافتاً إلى  مواصلة دعمها اللامحدود للصحة، في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد، بسبب الحرب، مشيداً بالدعم الذي ظلت دولة قطر تقدمه لمساعدة الشعب السوداني، كما حيا الهلال الأحمر القطري على جهوده في تقديم المساعدات في مختلف المجالات.

من جانبه أكد مدير مكتب الهلال القطري في السودان الدكتور صلاح إستعداد المنظمة لتقديم الدعم للقطاع الصحي بالسودان وذلك بالتنسيق مع الوزارة، مقدماً إستعداد الهلال الأحمر القطري للعمل يد بيد مع الوزارة.

وقال إن الهلال الأحمر القطري سيواصل تقديم الدعم عبر ولايات السودان المختلفة، حتى تمر هذه الظروف ويتعافى النظام الصحي بالسودان.

أخبار أخرى….. 

نقابة أطباء السودان: "خروج المستشفيات عن الخدمة بسبب الاشتباكات"

الأمصار

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الأحد، أن 70% من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات في السودان متوقفة عن الخدمة.

وأكدت نقابة أطباء السودان في بيان لها اليوم، تعرض 19 مستشفى للقصف و22 مستشفي آخري تعرضوا للإخلاء القسري منذ بداية الاشتباكات.

وأضافت نقابة الأطباء السودانية، أنه ما زالت جميع المرافق الصحية في مدينة الجنينة خارج الخدمة بعد أن تم الاعتداء عليها ونهبها.

وفي وقت سابق، اعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية في بيان، إن 8 من عمال المناجم لقوا حتفهم نتيجة التعرض للاختناق بمنجم في منطقة العلاقي بولاية البحر الأحمر في شرق السودان.

وأضافت الشركة التابعة لوزارة المعادن والمسؤولة عن نشاط التعدين في البلاد أن العمال توفوا نتيجة تعرضهم لاختناق وفقدان أكسجين بعد عملية حرق بئر، حسبما أفادت رويترز.

وذكر بيان الشركة أن السلطات أجلت جثث العمال الـ 8 من المنجم ونقلتها إلى مستشفى.

وكانت قد أعربت بعثة الأمم المتحدة في السودان، عن قلقها إزاء التطورات الجديدة في جنوب كردفان.

وحثت البعثة الأممية جميع القوات المعنية على وقف العمليات العسكرية على الفور في جنوب كردفان، مؤكدة دعمها للجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للنزاع في جميع أنحاء السودان.

أخبار أخرى.. 

يومي ٢٤- ٢٥ من الشهر الحالي..

اجتماع "قوى إعلان الحرية والتغيير السودانية" في القاهرة

يعقد قادة «قوى إعلان الحرية والتغيير»، الائتلاف الحاكم السابق في السودان، اجتماعاً مهماً في العاصمة المصرية القاهرة، يومي الاثنين والثلاثاء 24 و25 يوليو الحالي، وذلك لإجراء مشاورات داخلية، وأخرى مع قيادات المجتمع السوداني المتواجدة في مصر حول وقف الحرب الدائرة في البلاد، واستعادة الحكم المدني فيها.