رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 6 من الجيش السوري بهجمات لفصائل موالية لتركيا على ريف اللاذقية الشمالي ‎

نشر
الأمصار

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن مقتل 6 من الجيش السوري بهجمات لفصائل موالية لتركيا على ريف اللاذقية الشمالي.

وقبل ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل أربعة على الأقل من قوات الجيش السوري وإصابة آخرين في اشتباكات مع الفصائل الموالية لتركيا على محاور تل جيجان وعبلة بريف حلب الشرقي.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات بين الطرفين جاءت بعد هجوم للفصائل على مواقع لقوات النظام في المنطقة، موضحاً أن الاشتباكات وقعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما اندلعت اشتباكات متقطعة منتصف الليل بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، بين القوات الكردية وقوات النظام من جهة، و"الجبهة الوطنية للتحرير" من جهة أخرى، على محور كباشين وفافرتين بناحية شيراوا، في ريف عفرين شمال غرب حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين.

يذكر أن مناطق ريف حلب تشهد عمليات عسكرية وتسلل بين الفينة والأخرى، تصاعدت حدتها منذ بداية العام الجديد.

تأتي هذه الاشتباكات في إطار التصعيد المتواصل من قبل الفصائل الموالية لتركيا في شمال سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أخبار أخرى..

تركيا.. تحييد 5 من قوات "قسد" شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 5 من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، إن قواتها تواصل "الرد بالشكل الأمثل على تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الذي يسعى فقط لإراقة الدماء بالمنطقة"، في إشارة لقوات "قسد".

وأضافت أن أبطال الجيش التركي تمكنوا من "تحييد 5 إرهابيين من التنظيم المذكور"، لدى محاولتهم استهداف منطقة عملية "نبع السلام" والتي تمتد بين مدينتي تل أبيض شمال الرقة و رأس العين شمال الحسكة.

وتشهد مناطق التماس بين الجيش الوطني المدعوم من أنقرة والجيش التركي من طرف وقوات "قسد" من طرف اشتباكات بين فترة وثانية، دون حدوث تغير بخارطة السيطرة منذ العام 2019.

لقي 4 عسكريين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الخميس مصرعهم، في استهداف سيارتين على طريق القامشلي، بالشمال السوري.

وأفاد مراسل RT، نقلا عن شهود عيان كانوا في المنطقة، أنه تم استهداف السيارتين على طريق القامشلي عامودا مفرق قرية هرم شيخو.