رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع كبير في أسعار الذهب عالميا

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد بيانات أظهرت نموا أبطأ من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة أثرت سلبا على الدولار والعائد على سندات الخزانة ليتراجعا عن مستويات مرتفعة بلغاها في الآونة الأخيرة.

ويترقب المستثمرون اختبارا للتضخم هذا الأسبوع قد يؤثر على مسار رفع الفائدة في مجلس الاحتياطي الاتحادي.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1942.33 دولار للأوقية (الأونصة)، أعلى بقليل عن أدنى مستوى بلغه في ثلاثة أسابيع سجله في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1977.20 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام من مستويات مرتفعة بلغها في نوفمبر بعد تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل يوم الجمعة وكشف أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في يوليو.

وتعزز الأدلة الجديدة على أن سوق العمل تتباطأ التصور بأن أحدث رفع للفائدة في البنك المركزي الأمريكي قد يكون الأخير في دورة التشديد النقدي الحالية.

ارتفاع احتياطي مصر من الذهب إلى 125 طنًا 

وقال الدكتور نادي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن احتياطي مصر من الذهب أصبح 125 طنًا بعد أن كان 75 طنًا، والناتج من المعدن الأصفر سيدخل إلى البنك المركزي لأنه سيكون له تأثير كبير.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "إلغاء الجمارك على الذهب استفاد منها المصريون والأجانب ودخل بموجبها 600 كيلو من الذهب".

 

وأكد: "لدينا خطة لرفع احتياطي مصر من الذهب إلى 200 طن وهذا من شأنه دعم قوة الاقتصاد، ولدينا مثلث الذهبي وحلايب وشلاتين ومناطق أخرى متميزة للتنقيب عن الذهب".

 

ليردف: لدينا 7 مناجم ذهب واعدة مثل منجم السكري وجميعهم سيساهمون في دعم استقرار الأسواق، والمناجم لها جدوى اقتصادية وتكاليف المستخرج يغطي تكاليف الإنتاج وزيادة".

 

أسعار الذهب في السعودية 

واستمر سعر الذهب في السعودية منخفضا مع بداية تعاملات، بالتزامن مع الإجازة الرسمية لأسواق المعدن النفيس عالميا.

سعر الذهب في السعودية


سجل سعر الذهب في السعودية عيار 24، نحو 232.93 ريال (62.12 دولار)، بحسب منصة "goldprice.

كما سجل سعر غرام الذهب في السعودية عيار 21 نحو 203.82 ريال (54.35 دولار)

وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية حوالي 174.70 ريال (46.56 دولار).