رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا.. نيابة باريس تستلم ملف التحقيق في غرق قارب للمهاجرين في (المانش)

نشر
نيابة باريس
نيابة باريس

أعلنت نيابة باريس، أنها تسلمت من نظيرتها في "بولوني" (شمال فرنسا) اليوم الأحد، ملف التحقيق في غرق قارب للمهاجرين أمس في بحر المانش أثناء توجهه لبريطانيا، ما أسفر عن مقتل ستة من المهاجرين الأفغان.

غرق قارب للمهاجرين أمس في بحر المانش

وقالت نيابة باريس إن الحصيلة النهائية للضحايا لم يتم تحديدها بعد، بينما أشار مركز الشرطة البحرية إلى أن البحث تم تعليقه أمس عند حلول الليل. 
اقرأ ايضًا.. فرنسا: غرق قارب مهاجرين في (المانش) ومصرع 6 أشخاص

واستأنف القضاء الوطني لمكافحة الجريمة المنظمة في باريس التحقيق الذي تم فتحه في جرائم القتل والإصابة الخطأ والمساعدة في إقامة غير قانونية وتشكيل جماعة تضم مجرمين، حسبما حددت نيابة باريس.


وكان زورق دورية فرنسي قد رصد القارب المنكوب أثناء غرقه صباحا وسارع إلى طلب المساعدة. ووفقا لمركز الشرطة البحرية للمانش وبحر الشمال، كان على متن المركب تقريبا من 65 إلى 66 شخصا، جميعهم رجال وأغلبهم تقريبا من الجنسية الأفغانية وبعض السودانيين، مع قلة قليلة من القصر بحسب نيابة "بولوني". 

وفي نفس السياق، أعلنت فرنسا، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب مهاجرين في القناة الإنجليزية التي تفصل فرنسا عن بريطانيا إلى 6 قتلى، وذلك حسبما أفادت به السلطات في فرنسا.

فرنسا تعلن غرق قارب مهاجرين

 

اقرأ ايضًا.. فرنسا تهاجم انقلاب النيجر: خطأ فادح يُضعف مكافحة الإرهاب

 

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إنه تم إطلاق عملية بحث وإنقاذ تضم قاربين بريطانيين وخمسة قوارب فرنسية وطائرة مروحية، وذلك دون ذكر المزيد من التفاصيل حول الحادث.

قارب مهاجرين

وقالت متحدثة باسم المحافظة البحرية للقناة وبحر الشمال، إن البحث عن ضحايا محتملين آخرين مستمر قبالة سانجات (باس دي كاليه)، حيث يتم تعبئة السفن التابعة لدولة فرنسا وأخرى بريطانية وطائرة هليكوبتر، مضيفًا أنه تم إنقاذ حوالي خمسين راكبًا من هذا القارب.

وفي وقت سابق أعلن رجال الإطفاء في فرنسا، عن فُقدان 11 شخصًا الأربعاء، بعد حريق اندلع في مركز لرعاية ذوي الإعاقة في مدينة ألزاس الفرنسية.

وقال رجال الإطفاء إن المركز التابع لجمعية لورين للمعاقين، كان مسرحا "لحريق واسع النطاق"، مشيرين إلى أنه تم إجلاء أشخاص منه، لكن فقد 11 شخصا، ولم يتم العثور عليهم للآن.