رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الأردني تأمين الحدود المشتركة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الخميس، محاربة المخدرات وتأمين الحدود المشتركة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري، التقى على هامش زيارته للملكة الأردنية الهاشمية رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة"، مبينا أن "الوزير نقل في بداية اللقاء، تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والحكومة العراقية الى الاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا".

بحث سبل تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين العراق والأردن

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة على المستوى الأمني بما يعزز الأمن والاستقرار ومنها محاربة المخدرات وتأمين الحدود المشتركة والجرائم العابرة للحدود".

وكان قد أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع نظيره الأردني.

وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الأردنية عمان،: "وصلنا للمملكة الأردنية الهاشمية واستقبلنا وزير الداخلية الأردنية"، مبينا أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية العراقية والأردنية".

وأضاف، أن "مذكرة التفاهم تضمنت التنسيق والتعاون في المجالات الأمنية وضبط الحدود ومكافحة المخدرات وتسهيل منح الإقامة وسمات الدخول للمواطن الأردني والعراقي وتبادل الخبرات الأمنية من التدريب والتعاون المشترك".

وتابع أن "هذه المذكرة انتقاله لتوسيع آفاق التعاون بين الوزارتين بشكل خاص وبين البلدين بشكل عام بما يتيح الأمن والاستقرار في كلا البلدين ومكافحة الإجرام العابر للحدود وغيرها"، مشيراً الى أن "هذا تقدم واضح في مجال الأمن والاستقرار في البلدين".

وفي ذات السياق، وصل وفد أمني برئاسة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، الى العاصمة الأردنية عمان.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، وصل صباح اليوم الى العاصمة الأردنية عمان، على رأس وفد أمني، بدعوة رسمية من نظيره الأردني، يرافقه قائد قوات الحدود، ومدير مكافحة المخدرات، ومدير الأحوال المدنية"، مبيناً أن "وزير الداخلية الأردني كان في استقبال الشمري والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "هذه الزيارة تأتي لغرض توقيع مذكرة تفاهم، ومناقشة تعزيز أمن الحدود المشتركة، والتعاون في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المتبادل".