رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: مقاتلة "سو-30" اعترضت مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

نشر
القوات الجوية
القوات الجوية

اعترضت إحدى المقاتلات من طراز “سو-30”، التابعة لسلاح الجو الروسي، طائرة استطلاع مسيرة بدون طيار، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، عند اقترابها من حدود روسيا فوق البحر الأسود، وذلك حسبما أفادت به وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وزارة الدفاع الروسية تعلن اعتراض طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد، أنه عند اقتراب المقاتلة الروسية من طائرة الاستطلاع الأمريكية، غيرت مسارها وابتعدت عن حدود دولة روسيا الاتحادية، وذلك خلال بيان أوردته قناة “روسيا اليوم”. 

 

ونوهت وزارة الدفاع الروسية، بأن الطائرة الروسية منعت انتهاك حدود البلاد وعادت إلى قاعدتها بسلام، مشيرة إلى أن تحليق المقاتلة الروسية تم في ظل التزام صارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، مع الالتزام بالإجراءات الأمنية.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن إسقاط وتدمير طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وكورسك الروسيتين.

 

وحسب "روسيا اليوم"، قالت الدفاع الروسية في بيان لها: "في ساعات ليل وصباح 27 أغسطس، قام نظام كييف بمحاولة أخرى لشن هجمات على أراضي روسيا باستخدام طائرات بدون طيار".

 

وأضافت في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي اكتشفت ودمرت المسيرتين أثناء تحليقهما فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وكورسك.

ويعد هذا ثاني حادث من نوعه في بريانسك خلال ساعات، حيث أعلنت الدفاع الروسية عن إسقاط مسيرة أوكرانية بالمقاطعة مساء أمس السبت.

روسيا: التحالف ينتهك منع الاصطدام 11 مرة خلال يوم في سوريا

 

وأعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي فاديم كوليت، أن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، انتهك بروتوكولات منع الاصطدام 11 مرة خلال اليوم، كما تم تسجيل 17 خرقا في منطقة التنف خلال النهار من قبل أربع مقاتلات من طراز "إف-35" وطائرتين من طراز "إف-16"، و طائرتي تايفون، وثلاث طائرات مسيرة متعددة الأغراض من طراز MQ-1C.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت 42 طائرة مسيرة فوق شبه جزيرة القرم في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

 

وأوضحت الوزارة أن قوات الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات مسيرة، فيما تم تدمير 33 طائرة بالحرب الإلكترونية وتحطمت دون أن تصل إلى أهدافها.