رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لروما وميلان في قمة الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو عن تشكيل نادي روما ضد ميلان في الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي مساء اليوم، الجمعة.

ويستضيف نادي روما نظيره نادي ميلان في تمام العاشرة إلا ربع على ملعب "أولمبيكو" في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

 

وبدأ نادي روما الموسم الحالي باسوأ طريقة ممكنة بعدما جمع نقطة واحدة فقط في أول جولتين، بعد التعادل مع ساليرنيتانا والخسارة أمام فيرونا في الجولة الثانية.

 

ويدخل روما بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: روي باتريسيو.

 

خط الدفاع: مانشيني - سمولينج - ليورنتي - كيليك.

 

خط الوسط: كريستانتي - باريديس - حسام عوار.

 

خط الهجوم: زاليوسكي - بيلوتي - ستيفان شعراوي.

 

أما نادي ميلان فيتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بالعلامة الكاملة بعد الفوز على بولونيا بهدفين دون مقابل واكتساح تورينو برباعية مقابل هدف.

 

وقرر ستيفان بيولي أن يدفع بتشكيل عبارة عن:

 

حراسة المرمى: ماينان.

 

خط الدفاع: كالابريا - ثياو - توموري - ثيو هيرنانديز.

 

خط الوسط: لوفتس تشيك - كرونيتش - ريجندرس.

 

خط الهجوم: بوليسيتش - جيرو - رافايل لياو.

تاريخ مواجهات الفريقين

يواجه فريق روما نظيره فريق ميلان، في اطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-2024.

تقام المباراة التي تجمع بين روما ونظيره ميلان فى تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، على ملعب “الأولمبيكو”.

ويدخل ميلان اللقاء وهو متصدرًا لجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 6 نقاط، بعدما حقق الفوز فى أول مباراتين على بولونيا وتورينو، في حين يحتل روما المركز الثالث عشر بنقطة واحدة، بعد تعادله مع ساليرتانا وهزم أمام هيلاس فيرونا.

وكان التعادل قد سيطر على مواجهتى الفريقين فى الدوري الإيطالي بالموسم الماضي 2022 - 2023، بنتيجة 2 - 2 فى ميلانو و 1 - 1 فى العاصمة الإيطالية روما.

ومن المتوقع أن يتواجد نجم روما الجديد، الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو، على مقاعد بدلاء الجيالوروسي، بعد التوقيع معه بعقد لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، قادما من تشيلسي الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويتفوق ميلان بشكل واضح على نظيره روما في المواجهات المباشرة بينهما في جميع المسابقات، حيث فاز الروسونيري على نادي العاصمة في 82 مناسبة من أصل 195 مباراة، فيمما سجل أيضًا ميلان 276 هدفًا في شباك روما.

فيما يمتلك أيضًا عملاق ميلان الأفضلية على نظيره الجيالوروسي في معقل نادي العاصمة، حيث أنه يمتلك الفوز على روما في 31 مناسبة أمام 29 لروما.

وفي مسابقة الدوري الإيطالي، يمتلك ميلان أيضًا الأفضلية في موجهات روما على ملعب الأوليمبكو، حيث أنه فاز عليه في 29 مناسبة مقابل 26 لروما، بينما حسم التعادل المواجهات المباشرة ببينهم بالكالتشيو على معقل روما في 33 مرة، كما كل منهما سجل