رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

داخلية المغرب: تسجيل 542 حالة وفاة في إقليم الحوز مركز الزلزال

نشر
زلزال المغرب
زلزال المغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، عن تسجيل 542 حالة وفاة في إقليم الحوز مركز الزلزال الذي ضرب جنوب غرب المغرب مساء أمس الجمعة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"العربية".

ضحايا زلزال المغرب

نشرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم السبت، عدداً من الصور التي تظهر طوابير من الشعب المغربي الناجين من زلزال والشعب المغربي يصطفون في طوابير طويلة أمام مراكز التبرع بالدم في مراكش، وذلك من أجل توفير كميات من الدم لإسعاف الجرحى والمصابين من الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة.

زالزال المغرب

ونوهت وكالة الأنباء المغربية، بأن أعدادا كبيرة من المغاربة توافدوا إلى مركز التبرع بالدم في مراكش، وسط البلاد، استجابة لنداء التبرع الذي أطلقته السلطات.

زلزال المغرب

واطلق مركز التبرع بالدم في مراكش، ليلا فور وقوع الزلزال نداءً للتبرع لصالح المتضررين من الكارثة، التي حصدت وفق أحدث الأرقام الرسمية أرواح أكثر من 1000 شخصا.

 

وقال مسؤول في المركز إن الجرحى سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، مؤكدا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجستي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد.

 

وأفادت وسائل إعلام مغربية، أن عشرات القتلى سقطوا جراء الزلزال المدمر في إقليمي ورزازات والحوز قرب مراكش بمملكة المغرب.

وأخلت إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس، في مدينة مراكش جنوبي غرب العاصمة المغربية الرباط، جميع المرضى النزلاء بالمقر الرئيسي إلى مستشفى ميداني أقامته في ساحة المستشفى الجامعي، خوفًا من توابع الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة مراكش وعدة مدن مغربية صباح اليوم السبت، مسجلًا 6.9 درجة على مقياس ريختر.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت، أمس، أن الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد بقوة 7 درجات تسبب في أضرار واسعة في الممتلكات والأرواح.

ووقع مركز الزلزال في جبال الأطلس الكبير، التي تبعد حوالي 72 كيلومترًا جنوب غرب مدينة مراكش، وهي مدينة سياحية شهيرة تقع في جنوب المغرب.

وأدى الزلزال إلى انهيار العديد من المباني السكنية والتجارية في المنطقة، كما تسبب في أضرار في العديد من المعالم التاريخية.