رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: ارتفاع ضحايا القوات المسلحة والقوى الأمنية في فيضانات درنة لـ94

نشر
المتحدث الرسمى باسم
المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية

كشفت القوات المسلحة في ليبيا، عن استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الليبية والأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية، وبالأخص خلال المشاركة في أعمال إنقاذ وإغاثة المواطنين الليبيين في المناطق المنكوبة جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا.

استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الليبية

وأعلن المتحدث الرسمى باسم قوات القيادة العامة لـ القوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري، السبت، استشهاد 94 من أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الليبية خلال مشاركتهم في أعمال الإغاثة والإنقاذ بمدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر التى ضربتها الفيضانات قبل نحو أسبوعين.

 

وتابع: “ إلى أسر منتسبي أفراد القوات المسلحة العربية الليبية والأجهزة الأمنية الأخرى كافة الذين شاركوا في عملية المساعدة وإنقاذ مدينة درنة ومناطق الجبل الاخضر، أنعى ببالغ الحزن والأسى وفاة 94 شهيدًا من أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية”.

 

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، انتشال ما يزيد عن 200 جثمان خلال الساعات الماضية، حيث إن فرق الإنقاذ في ليبيا تركز عمليات البحث عن الضحايا في أعماق البحر والشواطئ.

السلطات الصحية في ليبيا

 

وبحسب تصريحات الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أسامة علي، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أكد خلالها أن جهود الإنقاذ لا تزال مستمرة حتى الآن، حيث تم انتشال 200 جثة، ونقلها إلى منطقة "مرتوبة" لدفنها.

 

وأوضح أن فرق الإنقاذ الليبية تواصل جهودها لانتشال كافة الجثامين، ومعرفة موقف المفقودين، بمساعدة الفرق العربية والدولية، ومن الأمور اللافتة العثور على أحد الجثامين التي جرفها التيار حتى الطريق الصحراوي بمنطقة "مدور الزيتون"، متابعًا: “تم العثور على الجثمان بعدما جرفها السيل لأكثر من 100 كم”.

 

وأشار إلى أن الوضع الإنساني متفاقم وهناك المئات من العائلات تخرج من درنة يوميا، ويتم إخلائهم لأن المدينة لم تعد مناسبة للعيش خاصة أنه لا توجد مياه صالحة للاستعمال الآدمي، حيث تُجرى عمليات تعقيم للمدينة ومعالجة مياه الشرب خاصة المياه الجوفية.

 

 أعلنت السلطات في ليبيا، اليوم السبت، عن انتشال 180 جثة لضحايا السيول والفيضانات التي ضربت مدينة درنة قبل أسبوعين، وذلك بعد جهود مكثفة من فرق الإنقاذ.