رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية تحذر من استمرار استفزازات الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، عن إطلاقها لتحذيرات بشأن استمرار الاقتحامات من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحامات مستوطنين متطرفين للقدس بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

وحذّر نبيل أبو ردينة، المُتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، من استمرار الاقتحامات من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي للقدس، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، موضحًا أن هذه الاستفزازات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيها تُشكل منهجًا خطيرًا هدفه تفجير الأوضاع في المنطقة.

وأوضح أن هذه الاستفزازات ستؤدي إلى تداعيات خطيرة لا يمكن لأحد التكهن بنتائجها، متابعًا: “تحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلال هذه السياسات خلق وقائع جديدة في القدس الشرقية، لكن على الاحتلال أن يعلم جيدًا أن القدس الشرقية بمقدساتها هي أرض فلسطينية عربية، وجميع محاولاته ستفشل بتغيير طبيعة وتاريخ وهوية القدس”.

وشدد المُتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، على ضرورة أن يتحمل العالم، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية وقف هذه التصرفات غير المسؤولة، خاصة وأن العالم والشرعية الدولية تتحدثان عن حل الدولتين على أساس حدود عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة فلسطين، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2334.

اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات الاحتلال

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحفيين أثناء تغطيتهم الصحفية، في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك.

اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين 

 وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلين على مغادرة المسجد الأقصى، وأفاد صحفيون، بأن قوات الاحتلال أجبرت 10 مصلين على مغادرة الأقصى، بحجة التشويش على المستوطنين أثناء اقتحامهم للأقصى، واعتدت عليهم.

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وتجولت مجموعات كبيرة من المستوطنين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأدت طقوسًا تلمودية عند أبواب الأقصى، وتحديدًا عند بابي السلسلة والقطانين.

 وزير الأوقاف في فلسطين يندد باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى 

ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين حاتم البكري، الأحد، باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك، ومنع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي.