رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الوداد المغربي: المنافسة على لقب الدوري الأفريقي ستكون صعبة

نشر
الأمصار

أكد عادل رمزي المدير الفني لفريق الوداد المغربى، على صعوبة المنافسة على لقب الدورى الأفريقي لكرة القدم والذى ينطلق غدا بمواجهة الأهلى وسيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية.

وقال رمزي في تصريحات نقلتها صحيفة "le 360 sport": "مسابقة الدورى الأفريقي ستكون جديدة على جميع الأندية المشاركة، خاصة وأن الظروف التي ستعرفها سنعيشها لأول مرة كخوض مباراتي الذهاب والإياب في 3 أيام فقط."

وتابع قائلا: "البطولة ستكون صعبة، ولكن العامل البدني والذهني سيكون لهما دورا كبيرا في هذه المسابقة، بالإضافة إلى الجانب التكتيكي، كما يجب التركيز في المباريات إلى غاية آخر دقيقة لتحقيق التأهل".

واختتم عادل رمزى تصريحاته قائلا: "الآن الفريق سيدخل مباريات أقوى وأصعب، ونحن على علم بالمسؤولية التي أمامنا، ويجب علينا أن نحسن التعامل مع المباراتين لكي نحقق التأهل".

ويستعد الوداد لمواجهة إنيمبا النيجيري يوم الأحد خارج ملعبه في ذهاب دور الثمانية على أن يقام العودة في الدار البيضاء، على أن يلتقى الفائز من تلك المواجهة مع الفائز من الترجي ومازيمبي الكونغولي في نصف النهائي.

قرعة أبطال إفريقيا| الوداد المغربي في المجموعة الثانية مع سيمبا وأسيك ميموزا

أسفرت قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة موسم 2023-2024، عن وقوع الوداد البيضاوي المغربي، وصيف النسخة السابقة من البطولة، ضمن لمجموعة الثانية التي تضم سيمبا التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري إلى جانب جالاكسي البوتسواني.


المجموعة الثانية
1- الوداد

2- سيمبا

3- أسيك ميموزا

4- جالاكسي

وأقيمت قرعة دوري أبطال أفريقيا في مدينة جوهانسبرج، عاصمة جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، وسط ترقب الأهلي وبيراميدز ممثلي الكرة المصرية بالبطولة.

الأهلى نجح في التأهل لمرحلة المجموعات على حساب فريق سانت جورج الإثيوبي، بنتيجة 7 – 0، في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما وصل بيراميدز، للمرة الأولي في تاريخه متفوقا على فريق الجيش الرواندي، بنتيجة 6 – 1، في مجموع المباراتين.

قرعة دوري أبطال أفريقيا
 

ويأمل الأهلي، صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، فى تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية.

بينما يشارك بيراميدز لأول مرة في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل وصافة ترتيب الدوري المصري في الموسم الماضي، ويسعى الفريق السماوي إلى تحقيق أول لقب في مسيرته الموسم الحالي.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.