رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد السعودية يلتقي رئيس وزراء بريطانيا لبحث التطورات بغزة

نشر
الأمصار

التقى الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية يلتقي رئيس وزراء بريطانيا ريتشى سوناك لبحث التطورات بغزة، وجرى خلال اللقاء، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس) بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حالياً، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وأكد ولي العهد السعودي خلال اللقاء "ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وأهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

كما أكد أن "المملكة تعد استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداءً وحشياً، مشدداً على ضرورة العمل على توفير الحماية لهم".

وزيرا خارجية السعودية وسويسرا يبحثان هاتفيًا تطورات الأوضاع في غزة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، مع وزير خارجية الاتحاد السويسري إينياتسيو كاسيس، آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وأكد بن فرحان خلال الاتصال ، أهمية وقف كافة أشكال استهداف المدنيين في تلك المنطقة، والتزام جميع الأطراف المتنازعة بما نص عليه القانون الدولي الإنساني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.

ومن جانبه، حث الأمير فيصل، الاتحاد السويسري بحكم دوره كعضو غير دائم في مجلس الأمن على العمل لاضطلاع المجلس بمسئوليته في حفظ الأمن والسلم الدولي، ومن ذلك الدفع بوقفٍ فوري للعمليات العسكرية المستمرة، ورفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكداً أهمية عمل المجلس على تنفيذ قراراته بشأن القضية الفلسطينية وتحديداً القرارات رقم 242 (1967) ورقم 338 (1973) ورقم 1515 (2003) ورقم 2334 (2016) بما يؤسس لحلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

القمة الخليجية مع رابطة الآسيان

ومن ناحية أخرى، يتوجه ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له، غدًا الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الخليجية مع رابطة الآسيان المقامة بمدينة الرياض.

ويشارك ولي العهد الكويتي في القمة الخليجية ممثلا عن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

والقمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان 2023 هي قمة بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الآسيان ومن المرتقب عقدها في يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.