رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت أمطاراً وانخفاضاً في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد السبت سيكون صحواً ويتحول الى غائم جزئياً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم الاحد سيكون صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس العراق يوم الاثنين سيكون صحواً الى غائم جزئي في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق".

طقس العراق الثلاثاء المقبل

ولفت إلى أن "طقس العراق ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائماً جزئياً واحياناً يكون غائماً مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع اقسام البلاد".

يذكر أن طقس العراق ليوم الثلاثاء الماضي في المنطقتين الوسطى والجنوبية كان صحواً مع بعض الغيوم، بينما كان الطقس في المنطقة الشمالية صحواً إلى غائم جزئي، أما درجات الحرارة كانت مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وانخفضت قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وكان طقس العراق يوم الأربعاء الماضي في المنطقتين الوسطى والجنوبية كان صحواً مع بعض الغيوم ، بينما كان الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة في أقسامها الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وكان طقس العراق يوم الخميس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً، بينما كان الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.