رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاري نيفيل: دافيد رايا يرتكب أخطاء بشكل متزايد لأنه يشعر بسخونة الأجواء

نشر
الأمصار

يعتقد لاعب مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل، أن الضغط بدأ يصل إلى دافيد رايا، حارس آرسنال الجديد، مؤكدا أنه يرتكب "أخطاء" بشكل متزايد لأنه يشعر بسخونة الأجواء.

وعانى رايا في مباراة آرسنال الأخيرة بدوري أبطال أوروبا ضد لانس، وتعرضت ثقته لضربة أخرى عندما تلقى هدفا ساذجا أحرزه ميخايلو مودريك في تعادل آرسنال (2-2) مع تشيلسي مساء الأحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويشعر نيفيل أن مستوى التدقيق على رايا، منذ حصوله على المركز الأساسي في آرسنال من آرون رامسديل، بدأ يؤثر على الحارس الإسباني.

وقال نيفيل لشبكة "سكاي سبورتس": "بدأ دافيد مسيرته مع آرسنال بشكل جيد، لكن بعد ذلك قدم مباراة سيئة في دوري الأبطال (أمام لانس) تلاه الشوط الأول ضد مانشستر سيتي، والآن هذه المباراة (تشيلسي)".

وأضاف: "الجو يزداد سخونة. لديه تلك النظرة على وجهه وكأنه يطلب المساعدة، إنه أصعب موقف وبالتأكيد عندما تكون في أحد أكبر الأندية في الدوري، فأنت تحت قدر كبير من التدقيق، خاصة إذا كنت حارس مرمى".

وتابع: "صنع ميكيل أرتيتا ذلك، فلنكن واضحين فيما يتعلق بوضع رامسديل ورايا. إنه أمر غير عادي لكنه يقول إنه يمكن أن ينجح، لم أصدق أبدًا أن ذلك ممكن، وأعتقد أننا نرى أمام أعيننا التحديات الموجودة، (آرون) لم يرتكب الكثير من الأخطاء في بداية الموسم، وبدأ (دافيد) الآن في ارتكاب الأخطاء".

ولم يخف رامسديل إحباطه بسبب خسارة موقعه الأساسي، وهو يخشى على موقعه في تشكيلة إنجلترا خلال كأس أوروبا 2024.

وأردف نيفيل: "لقد تفاجأنا جميعًا عندما تم استبعاد (آرون) قبل شهر، كنا نظن أن الأمر قد يستمر مباراتين، لكن يبدو الآن أن رايا هو رقم 1".

وختم: "أشعر أن هناك مشكلة تختمر، حيث سيبدأ رامسديل في طرق الباب قائلا: (أريد اللعب مرة أخرى)، وإذا لم يحدث ذلك، فسيطلب الرحيل".

وقلب آرسنال تأخره بهدفين إلى تعادل مثير بنتيجة (2-2) أمام مضيفه تشيلسي، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية تشيلسي كول بالمر (15) وميخايلو مودريك (48)، بينما سجل ثنائية آرسنال ديكلان رايس (77) ولياندرو تروسارد (84).