رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل

نشر
نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل، مضيفا أن بلاده تعرضت لـ ضربة قوية.

وأضاف خلال حديثه مع الجنود على الحدود مع لبنان، مساء الأحد: «تعرضنا لضربة قوية، لن نتراجع ولا يمكن أن نتراجع، نحن نعمل على محو حماس، أنتم مستعدون هنا، وأصدقائكم في الجنوب أيضًا جاهزون».

واستطرد: «سمعت من قادتكم أمورًا مهمة، أنتم تقتلون عناصر حزب الله الذين يحاولون المس بإسرائيل، ولو قرر حزب الله الدخول في المعركة فإنه سيشتاق لحرب عام 2006، سنضربه بقوة بحيث لا يمكنه أن يتخيل ما الذي سيحدث للبنان».

واختتم: «مستعدون لكل السيناريوهات، لديكم الإصرار والبطولة وسننتصر انتصارًا كاملًا، أريد أن أؤكد لكن أنكم أبطال وقاتلتم كالأسود وشعب إسرائيل كله وراءكم».

وفي وقت سابق، كان قد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مواصلة الجهود لتحرير جميع المحتجزين لدى حركة "حماس".

وقال نتنياهو: "لن نتخلى عن جهود تحرير جميع المحتجزين"، مضيفًا: "في الوقت نفسه سنواصل القتال حتى النصر".

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث ينتهج سياسة العقاب الجماعي بحق المدنيين، ويرتكب مجازر بشعة وإبادة جماعية وتهجير قسري لأبناء شعب فلسطين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 4651 شهيداً؛ بينهم 1873 طفلاً، و1023 امرأة، و187 مسناً، و14 ألفًا و245 مصابًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 24 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 266 شهيداً، بينهم 117 من الأطفال، وغالبيتهم من جنوب القطاع.

ومن جهة أخرى، دخلت 17 شاحنة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لتكون ثاني دفعة إغاثية تدخل للشعب الفلسطيني.

ويأتي ذلك في إطار تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني، جراء تعرضه لاعتداءات غاشمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث اندلعت الأحداث في الأراضي الفلسطينية في 7 أكتوبر الجاري، مع عملية طوفان الأقصى، التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخهم، والتي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودخلت الدفعة الأولى الاغاثية، إلى قطاع غزة، صباح أمس السبت، والتي اقتصرت على المساعدات الطبية، وفقًا لما يحتاجه قطاع غزة.

فرق التطوع بالتحالف الوطني

وكانت قد انتهت فرق التطوع بالتحالف الوطني في مصر من تجهيز 17 شاحنة مواد إغاثة، من بينها مواد طبية وغذائية، استعدادًا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأوضحت مصادر بمعبر رفح، أن الشاحنات أصبحت جاهزة، وهي من بين نحو 200 شاحنة تتوقف على أبواب المعبر، وصلت على مدار الأيام الماضية مقدمة من الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني وحياة كريمة ودول عربية وصديقة ومنظمات الإغاثة الأممية.

وأضافت المصادر أنه تم أمس تسليم 20 شحنة من المساعدات للهلال الأحمر الفلسطيني بمعبر رفح، فيما يجري العمل اليوم على تجهيز شحنات أخرى تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

ويأتي ذلك في ظل الجهود المصرية الحثيثة للوصول لسبل الحل الإيجابي للقضية الفلسطينية، وتزامنًا مع إقامة فعاليات قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التفاوض اليوم، وسط لفيف من قيادات دول العالم الكبرى.