رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل 3 طائرات تركية وبحرينية مساعدات عاجلة لقطاع غزة

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش اليوم 3 طائرات تنقل مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة .

وقال محمد فريد المدير التنفيذي لفرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ان الطائرات 2 من تركيا وطائرة من البحرين .

وأضاف أنه تم تسلم الشحنات ويقوم فريق من متطوعي الهلال الأحمر المصري بتفريغها ونقلها علي الشاحنات تمهيدا لتجهيزها لتنقل إلي قطاع غزة وتسلم الهلال الأحمر الفلسطيني.

55 شاحنة مساعدات دخلت غزة حتى الآن عبر ميناء رفح البري

أعلن الدكتور رائد عبدالناصر الأمين العام للهلال الأحمر المصري في محافظة شمال سيناء، الاثنين، أن 55 شاحنة مساعدات دخلت حتى الآن إلى قطاع غزة  من مصر عبر ميناء رفح البري.

وقال الدكتور رائد عبد الناصر، إن الدفعة الأولى من المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة كانت 20 شاحنة يليها 15 شاحنة، ثم دخلت صباح الاثنين، 20 شاحنة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والقيادة السياسية.

وأشار الى أن أكثر من 30 طائرة وصلت إلى مطار العريش محملة بالمساعدات من العديد من الدول لقطاع غزة عن طريق مصر، مؤكدا تضافر جميع الجهود بالتنسيق مع القيادة السياسية في مصر لاستقبال المساعدات وشحنها وتخزينها.

كما أشار إلى اصطفاف 100 شاحنة محملة بالمساعدات لسكان قطاع غزة بالقرب من معبر رفح البري، وهي شاحنات تابعة للهلال الأحمر المصري وحياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأوضح أنه يتم تصنيف المساعدات، حيث يتم وضع الأدوية في مبردات تابعة لوزارة الصحة، أما المساعدات الغذائية فيتم وضعها في مخازن قريبة من مطار العريش الدولي.

تسلمت الأطقم الطبية المصرية، عبر معبر رفح البري، السيدتين المحتجزتين بقطاع غزة، بعد الإفراج عنهما، وتجري الإسعافات اللازمة لهما.

وفي وقت سابق نجحت الجهود المصرية المكثفة في إطلاق سراح المحتجزتين بقطاع غزة "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز".

وقد وصلت السيدتين المحتجزتين بقطاع غزة، بعد الإفراج عنهما إلى معبر رفح البرى، نتيجة الجهود المصرية المكثفة.

وتكثف مصر من جهودها الإنسانية من خلال فتح معبر رفح البري وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في قطاع غزة، ويأتي ذلك انطلاقا من دور مصر التاريخي والمحوري الداعم للفلسطينيين خاصة سكان قطاع غزة الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة للغاية.