رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تُعلن حصيلة جديدة لضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

نشر
الأمصار

ذكرت "وزارة الصحة في قطاع غزة"، أن ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مُنذ السابع من أكتوبر، بلغ حتى الآن 6546 وفاة و17439 إصابة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وفي وقت سابق، شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدة ضربات عنيفة بالمدفعية استهدفت مناطق مُتفرقة من قطاع غزة، أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وذكرت "وفا"، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للوكالة، بوفاة 5 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غالية في بيت لاهيا، بعدة صواريخ.

وقالت "وفا" إن طائرات الاحتلال قصفت منزل المواطن أبو رشاد عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في جنين

اندلعت اشتباكات عنيفة في قضاء جنين الفلسطيني بعد اقتحام "قوات الاحتلال الإسرائيلي" مناطق برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.

وتزامنًا مع اقتحام القوات الإسرائيلية، انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء بمدينة جنين.

وقالت سرايا القدس كتيبة جنين أنها أطلقت سيلا من النيران نحو آليات وقوات الجيش الإسرائيلي وتمركزاته على محور الهدف بسلسلة من العبوات المتفجرة.

كما تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية أنباء حول استهداف القوات الإسرائيلية بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة برقين قضاء جنين.

وأعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، يوم أمس الاثنين، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ بدء عملة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر أكثر من 1215 فلسطينيا من الضفة الغربية.

حماس تتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة وقتل 704 فلسطينيين

أكد الناطق باسم حركة حماس، "حازم قاسم"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب، مجزرة راح ضحيتها 704 مواطنين بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الأمن بخصوص الحرب في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.

وقال قاسم إن ما فعلته إسرائيل اليوم يُؤكد من جديد حجم الاستهتار الإسرائيلي بكل المؤسسات الدولية وقراراتها.

كما أكد أنه "يتعين على كل الأطراف اتخاذ مواقف واضحة وعملية تجاه هذه المجزرة المروعة والمفتوحة والإرهاب الإسرائيلي المتواصل".

هجوم فلسطيني واسع النطاق يُثير الرعب في جيش الاحتلال الإسرائيلي

حذر "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، من هجوم فلسطيني مُحتمل "واسع النطاق" على مُستوطنات غلاف غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن قيادة الجبهة الداخلية بالجيش أصدرت "تحذيرا غير عادي" من "هجوم واسع النطاق على سكان غلاف غزة".

وأضافت أنه "تم توجيه سكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ حتى إشعار آخر".

وجاء في التحذير:"يجب تجنب البقاء والتحرك في الخارج دون ضرورة أساسية"، وفق الصحيفة.

ولم يُوضح تحذير الجيش ماهية الهجوم المحتمل أو أي تفاصيل أخرى بشأنه.

وكانت منطقة غلاف غزة مسرحا لهجوم شنته حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في 7 أكتوبر.

هذا، ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري والذي أسفر عن مقتل أكثر من 6600 فلسطيني وإصابة حوالي 18000 آخرين بجروح متفاوتة غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما أعلنت تل أبيب مقتل أكثر من 1400 شخص بنيران المقاومة الفلسطينية، بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف جريح بالإضافة إلى أسر 222 إسرائيليا منذ بداية عملية "طوفان الأقصى".

ويشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن عزمه على تكثيف ضرباته ضد غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع.