رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحدث العسكري: المسيرتان الساقطتان في نويبع وطابا قادمتان من جنوب البحر الأحمر

نشر
العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أنه فى إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثي سقوط جسم غريب في نويبع وطائرة موجهة بدون طيار في طابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن (2) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال، حيث تم إستهداف أحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع.. إضافة إلى سقوط  الأخرى بطابا.

تفاصيل سقوط مسيرتان في نويبع وطابا

وقد تم قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تامين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في مصر، عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهوله الهويه صباح اليوم الجمعة بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة، أن الحادث أسفر الحادث عن اصابات طفيفه لـ 6 أفراد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الاسعافات اللازمه.

المتحدث العسكري

وأشار العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

وقد سقط صاروخ في "طابا" المصرية، اليوم، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية نقلًا عن مصادر مطلعة، أنه في إطار التصعيد الجاري في غزة، سقط صاروخ في طابا، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

وأضافت المصادر أن الواقعة تخضع للتحقيق الجاد، للكشف عن ملابسات ما جرى.

 وأعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الجمعة، استقرار حالة المصابين بسقوط صاروخ في مدينة طابا المصرية، صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين إلى مستشفى طابا المركزي، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.