رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: الصمت غير المسبوق تجاه الجرائم ضد الفلسطينيين يهدد السلم والأمن الدوليين

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية في الكويت، عن قلق دولة الكويت الشديد لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه "البربري"، على قطاع غزة، واستمرار انتهاكاته للقرارات الدولية وأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان اليوم السبت - إن أي اجتياح بري لقوات الاحتلال وسط العزل المتعمد للقطاع؛ سيثبت أن الاحتلال الإسرائيلي مصمم على مواصلة ارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، معربة عن أسفها لهذا الصمت الدولي غير المسبوق، محذرة من أن استمرار الصمت؛ سيهدد السلم والأمن الدوليين.

جددت الخارجية الكويتية، مطالبة مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول المؤثرة بتحمل مسؤولياتهم والاضطلاع بها وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمدنيين في قطاع غزة؛ بما يتسق مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في تاريخ 27 أكتوبر 2023.

الكويت: إسرائيل تتجاهل القرارات الدولية في حرب غزة 

استنكرت دولة الكويت، جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين بحجة "الدفاع عن النفس" مؤكدةً أنها تدل على تجاهله القرارات الدولية ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والقانون الدولي.

وأعربت دولة الكويت عن قلقها البالغ حيال تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة التي جاءت نتيجة لاستمرار الاعتداءات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "التي راح ضحيتها أكثر من 6 آلاف مدني فلسطيني بما في ذلك أكثر من 2000 طفل".

 

الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يُمارس عمليات قتل جماعي للفلسطينيين


قال رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، إن التصعيد الخطير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل جماعي وتهجير قسري للشعب الفلسطيني يفرض على المجتمع الدولي مراجعة حساباته وأولوياته واختبار قدراته الفعلية على تحقيق السلم والأمن الدوليين.

ودعا قوجيل، المؤسسات الدولية إلى "فرض قراراتها بآليات الردع والعقاب لتكون بالفعل مؤسسات حامية للشعوب حافظة للحقوق, تحتكم إلى معايير ثابتة ولا تكيل بمكيالين".

 

العراق.. بدء التكبيرات داخل مساجد البلاد تضامنًا مع الشعب الفلسطيني


شهدت مساجد العراق، بدء التكبيرات دعمًا للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لمجازر وحشية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قطع الاتصالات والإنترنت في جميع المناطق في قطاع غزة، وذلك جراء ما تقوم به قوات الاحتلال من القصف المستمر على قطاع غزة.

 

إسرائيل: لا نضمن سلامة الصحفيين في غزة


أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا يستطيع ضمان سلامة صحفييهما العاملين في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف وحصار إسرائيلي منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وكتب جيش الاحتلال الإسرائيلي رسالة إلى وكالتي رويترز وفرانس برس هذا الأسبوع بعد أن طلبتا ضمانات بألا تستهدف الضربات الإسرائيلية الصحفيين التابعين لهما في غزة.