رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف.. بمشاركة 190 دولة إنطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23

نشر
الأمصار

بمشاركة 190 دولة، إنطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23

 

تستضيف دولة الإمارات اليوم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتستمر فعاليات المؤتمر، الذي يعقد كل أربعة أعوام، حتى يوم 15 ديسمبر 2023.

ويحضر المؤتمر أكثر من 4500 مسؤول حكومي من 193 دولة و900 منظمة دولية وجامعة وشركة من كافة أنحاء العالم.

وتتمثل مهمة المؤتمر، في تحديث لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية الوحيدة التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل

وسيجمع المؤتمر السلطات الحكومية وهيئات الاتصالات مع ممثلي مستعملي خدمات الاتصالات الراديوية ومورديها لإجراء مناقشات تقنية على الصعيد العالمي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس": "تستضيف دولة الإمارات ممثلة بحكومتها اليوم أهم مؤتمر للاتصالات في العالم يحضره أكثر من 4500 مسؤول حكومي من 193 دولة و900 منظمة دولية وجامعة وشركة من كافة أنحاء العالم ".

وأضاف: "المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 تتوافق فيه دول العالم على الاتصالات اللاسلكية وتردداتها ودورها في القطاعات الجديدة كالصحة والتعليم والتصنيع والمدن الذكية وغيرها ".

وتابع: "فخورون باستضافة حكومة الإمارات لهذا الحدث العالمي، ونرحب بكافة ممثلي الدول والشركات والجامعات، ونقول للجميع أهلا بكم في دولة المستقبل، دولة الإمارات".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يوم 12 نوفمبر الجاري، أن نمو دبي وتفوقها ارتبط بالطيران، ونمو قطاع الطيران العالمي وتطوره يرتبط اليوم بدبي.

وقال حاكم دبي : "تستضيف الدولة أحد أهم معارض الطيران والنقل الجوي والدفاع والفضاء في العالم، معرض دبي للطيران الذي ينطلق غداً بمشاركة 148 دولة وأكثر من 1400 جهة تعرض أهم منتجاتها في مجال الطيران و الدفاع و الفضاء".

وتابع: "صفقات المعرض في دورته السابقة تجاوزت 74 مليار دولار .. وتوقعاتنا بنمو أكبر هذا العام".

وأردف: "نمو دبي وتفوقها ارتبط بالطيران .. ونمو قطاع الطيران العالمي وتطوره يرتبط اليوم بدبي .. وستبقى دولة الإمارات ملتقى لأهم الفرص الاستثمارية العالمية في كافة القطاعات الاقتصادية".