رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الداخلية العراقية تضبط أكثر من 140 متسولًا ومضاربين بالدولار

نشر
الأمصار

  أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن ضبط أكثر من 140 متسولًا ومضاربين بالدولار خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وقال مدير عمليات الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية العراقي العميد الحقوقي حسين التميمي،، إن "مديرية مكافحة الجريمة المنظمة شرعت بحملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول في بغداد والمحافظات".

وأضاف التميمي أن "الحملة أسفرت عن القبض على أكثر من 115 متسولًا من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والفئات العمرية، وتم إيداعهم التوقيف ومنظورين من قبل القضاء".

وأوضح التميمي أن "هناك حملات أخرى مستمرة في متابعة المتلاعبين والمضاربين بسعر الصرف للدولار، إذ تم خلال الشهر الماضي، القبض على أكثر من 25 متهماً".

وأكد التميمي أن "الجهود الأمنية مستمرة في ضبط كل من يخالف القانون، وحماية المواطنين من الجرائم المختلفة".

 وكان أكد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية والاستخبارية قادرة على فرض الأمن ومواجهة أي تحدٍ.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري التقى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيرتس، وناقش الجانبان دور بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في العراق والتعاون المشترك بين الطرفين".

وقال الشمري، بحسب البيان، إن "القوات الأمنية والاستخبارية في تطور مستمر وقادرة على فرض الأمن ومواجهة أي تحدٍ، وإن وزارة الداخلية تعمل بكل طاقاتها لتقديم الخدمات للمواطنين".

وأشار، إلى أن "هناك عملاً كبيراً في ضبط الحدود ومكافحة المخدرات والجريمة ومراعاة حقوق الإنسان".

من جانبه، عبّر ممثل الأمم المتحدة عن سعادته لما شاهده من استقرار أمني وارتياح في الشارع تجاه الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل وزارة الداخلية.

العراق.. التعليم تقرر زيادة نسبة قبول خريجي المعاهد في الجامعات

وفي سياق أخر، قررت وزارة التعليم العالي في العراق، اليوم الخميس، زيادة نسبة قبول خريجي المعاهد في الجامعات ومراجعة الامتيازات في ملف قبول الطلبة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ترأس الاجتماع الاعتيادي الحادي عشر لهيئة الرأي للعام 2023 بحضور أعضاء الملاك المتقدم ورؤساء الجامعات الحكومية".