رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

يبدأ النادى الأهلي مشواره نحو رحلة البحث عن النجمة الـ12 في بطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يواجه الشياطين الحمر فريق ميدياما الغانى في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، التي تضم معه كلا من فرق شباب بلوزداد ويانج أفريكانز.

وكان النادى الأهلى قد توج بلقب دورى أبطال أفريقيا في النسخة الماضية أمام فريق الوداد البيضاوى بعدما نجح في الفوز بمباراة الذهاب 2-1 وتعادل فى المغرب 1-1، وحقق الأهلى 11 لقبا أفريقيا بدورى الأبطال حتى الآن ويبحث عن اللقب الثانى عشر.

وتعد بطولات النادى الأهلى بداية من نسخة 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023.

ونجح أصحاب القلعة الحمراء أيضا في حسم الوصافة في خمس نسخ ماضية كانت بدايتها 1983، 2007، 2017، 2018، 2022.

وكان الأهلى قد شارك في دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا بمواجهة فريق سانت جورج الأثيوبى ونجح في التغلب عليه بنتيجة 7-0 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب.

التشكيل المتوقع للأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم الدبيس

خط الوسط: أليو ديانج - إمام عاشور - مروان عطية

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - بيرسي تاو

الأهلي ينافس على جائزة أفضل نادي في العالم من جلوب سوكر

تصدر النادى الأهلى قائمة المرشحين للتتويج بجائزة جلوب سوكر العالمية، لأفضل نادى فى العالم خلال العام الجارى 2023، وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للحفل المقرر إقامته فى دبى مطلع العام المقبل 2024، فيما غاب فريق ريال مدريد عن التواجد فى القائمة.

ويتنافس الأهلى مع العديد من الأندية الكبرى فى العالم على جائزة جلوب سوكر للأفضل فى العام الحالى، وعلى رأسهم مانشستر سيتى الذى توج بالثلاثية التاريخية فى الموسم الماضى وهى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزى.

وبجانب الأهلى ومانشستر سيتى، ضمت قائمة المرشحين لأفضل فريق فى العالم العديد من الأندية أبرزها: نابولى، الهلال والاتحاد السعوديين، ارسنال، برشلونة، بايرن ميونخ، إنتر ميلان، بوكا جونيورز، باريس سان جيرمان، روما، إشبيلية، والوداد البيضاوى المغربى.

ومن المقرر أن تقام مراسم حفل جوائز جلوب سوكر في النسخة الرابعة عشرة يوم 19 يناير من العام المقبل بالتزامن مع المؤتمر الرياضي الدولي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

وكان نادي ريال مدريد، توج بجائزة أفضل نادي بالعالم خلال حفل جوائز الأفضل جلوب سوكر فى النسخة الأخير لحفل توزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2022 ضمن فعاليات إكسبو دبي.