رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي: نسعى لوقف دائم لإطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي إن الهدنة في غزة غير كافية، مضيفا " نحتاج لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وسلام له مصداقية".

وأضاف وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك "ندعو مجلس الأمن لأنه يكون في مستوى مسؤولياته".

وكشف عن أن هناك بصيصا من الأمل بعد الهدنة التي تم التوصل إليها برعاية مصرية قطرية أمريكية.

وقال "هناك 200 شاحنة فقط تدخل غزة مقارنة بـ 500 قبل النزاع"، مضيفا أنه في حالة انتهاء الهدنة سيعود إلى القتل بهذا المستوى غير المحتمل الذي رأيناه"، مشيرا إلى أن عدد القتلى يقترب من 16 ألف شخص".

وأضاف أن "الهدنة غير كافية ونحتاج وقف إطلاق النار وسلام له مصداقية، ويجب أن يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون جنبا إلى جنب وإلا فإن الأزمات ستستمر في المنطقة".

وتابع قائلا أن "الرأي العام العالمي بدأ يستوعب حجم الكارثة وأن العنف ليس حلا، وأرى بصيصا من الأمل".

وقال إن "العبء يجب أن يتم تحمله، ولكن المجتمع الدولي عليه وقف القتل والحصار وتقديم المساعدات الإنسانية لدعم الفلسطينيين ونعمل مع أي طرف لمعالجة هذا الملف".

وأضاف أن "المستهدف هو وقف إطلاق النار وما زال نعمل على ذلك.. حققنا تقدما وتحولا تدريجيا في وجهات النظر لدى بعض الدول ومازال أمامنا عمل ومسؤولية كبيرة، وسنستمر حتى نحقق المطلوب".

السعودية تسير الطائرة الـ 23 لإغاثة المتضررين في غزة

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الأربعاء، الطائرة الإغاثية السعودية الـ 23 متجهة إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلها لإغاثة المتضررين في قطاع غزة.

وتحمل الطائرة على متنها، مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية تزن 31 طناً، ويسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وفقا لقناة "الإخبارية السعودية" .

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.