رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رافاييل فاران قد يغادر مانشستر يونايتد مجانًا بنهاية الموسم

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية أن المدافع الفرنسي رافاييل فاران قد يغادر مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفة مجانية، نهاية الموسم الحالي.

وانتقل فاران إلى مانشستر يونايتد صيف عام 2021، قادمًا من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو.

 

ويعاني فاران من قلة المشاركات مع الفريق تحت قيادة الهولندي إريك تين هاج هذا الموسم، حيث لعب في 13 مباراة فقط بمختلف المسابقات، حيث تراجع ترتيبه في قائمة مدافعي مانشستر يونايتد خلف هاري ماجواير، لينديلوف، جوني إيفانز.

 

 

عقد رافاييل فاران ينتهي بنهاية الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد

ويرتبط فاران بعقد مع مانشستر يونايتد حتى صيف 2025 بحسب المعلن، لكن شبكة “ذا أثلتيك” البريطانية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص هذا الصدد.

 

وأوضح التقرير أن عقد فاران يسري حتى صيف 2024، مع خيار لتمديد العقد لمدة موسم إضافي، ما يعني أن اللاعب سيكون حرًا للانتقال لأي فريق بنهاية الموسم الجاري.

وذكرت الشبكة أن المناقشات حول مستقبل فاران ستتم في وقت أقرب من نهاية الموسم، حتى يتمكن اللاعب من التحدث للأندية الراغبة في ضمه وتحديدًا خارج إنجلترا، في يناير المقبل.

ووفقًا للوائح، يمكن للاعبين الذين يدخلون الأشهر الستة الأخيرة من عقود عن التحدث إلى الأندية غير البريطانية والتوقيع على اتفاقية ما قبل العقد، وفي حالة فاران، فإن أي انتقال سيكون خاضعًا لانقضاء العام الإضافي دون تفعيله.

 

ويمكن ليونايتد بحسب التقرير أن يختار السماح لفاران بالذهاب مجانًا إذا كانوا يرغبون في توفير عام من راتبه، والذي يعادل حوالي 13 مليون جنيه إسترليني.

 

وتابعت الشبكة أن الشروط الدقيقة للموسم الإضافي في العقد غير واضحة، لكنها عادةً ما تعتمد إما على مشاركة اللاعب لعدد محدد من المباريات، أو في حالة عدم وجود مثل هذا الشرط، يتخذ النادي ببساطة قرارًا بناءً على الأداء.

الاتفاق السعودي يطلب التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد


يخطط مسؤولو نادي الاتفاق السعودي للتعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بشهر يناير القادم من أجل تدعيم الخط الهجومي للفريق بالنصف الثاني من الموسم.

وكان ستيفن جيرارد المدير الفني للفريق قد رفع طلبًا لإدارة النادي في الأيام الماضية بضرورة التعاقد مع مهاجم جديد في الفترة الشتوية لدعم صفوف الفريق.

 

 

ووفقًا للصحفي الموثوق ” إكرم كونور ” ، فإن نادي الاتفاق وضع الفرنسي أنتوني مارسيال مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على طاولة التعاقدات الشتوية للاستفادة من إمكانياته الفنية.

 

وأضاف الصحفي، أن النادي السعودي يجهز عرضًا بقيمة 10 مليون يورو للتعاقد مع مهاجم اليونايتد البالغ من العمر 28 عامًا في يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

في الوقت نفسه، وضعت إدارة الفريق عبدالله الحمدان مهاجم فريق الهلال على طاولة المرشحين للانضمام للفريق بطلب من المدير جيرارد، في محاولة لاستغلال جلوسه على مقاعد بدلاء الزعيم واستبعاده من المشاركة في ظل اعتماد المدرب خورخي جيسوس على الصربي ميتروفيتش في التشكيل الأساسي.

 

وخرج السويدي روبن كوايسون مهاجم فريق الاتفاق من حسابات جيرارد والذي يفضل خروجه في يناير مقابل التعاقد مع مهاجم جديد في الفترة الشتوية.