رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن سلمان: السعودية تحرص على تعزيز العمل المشترك مع مصر

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن ولي العهد السعودي قدم التهنئة لأخيه الرئيس السيسى على إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، مؤكداً حرص السعودية على مواصلة التنسيق والتشاور وتعزيز العمل المشترك مع مصر بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين والأمة العربية. 

ومن جانبه ، أعرب الرئيس المصري عن تقديره وتثمينه لهذه اللفتة الكريمة من الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً حرص مصر المتبادل على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى التنسيق المستمر بشأن قضايا العمل العربي المشترك.

العلاقات المصرية السعودية

العلاقات السعودية المصرية تشير إلى العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية و‌جمهورية مصر العربية. وهي علاقات متميزة تتسم بالقوة والاستمرارية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية و‌الإسلامية والدولية، فالبلدين هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي كما أن التشابه في التوجهات بين السياستين المصرية و‌السعودية يؤدى إلى التقارب إزاء العديد من المشاكل والقضايا الدولية والقضايا العربية و‌الإسلامية.

وأمس الأحد، قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي عبر حسابه على منصة إكس ( تويتر سابقا) ، "أزور جمهورية مصر الحبيبة لتطوير شراكتنا التجارية، بمشاركة 90 من رجال الأعمال وقيادات كبرى الشركات الوطنية لتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة بين بلدينا الشقيقين".

وأضاف وزير التجارة السعودى ماجد القصبي إنه آن الأوان أن نتكامل ونتعاون ونبحث عن الفرص فى مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال زيارته لمصر على تنظيم منتدى سعودى مصرى لتعزيز وتسويق الفرص الاستثمارية فى البلدين، حسبما ذكرت مصادر صحفية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء التقى الدكتور ماجد القصبى، وزير التجارة السعودي، والوفد المرافق له، ويضم بندر محمد العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، وعدد من رجال الأعمال السعوديين، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.