رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ36 مطار الملك خالد لمساعدة الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الـ36 متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية.

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ36 لمساعدة الشعب الفلسطيني

والتي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة ، حيث تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 24 طناً.

وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة. ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الثلاثاء أن أول شحنة بحرية مرسلة لاغاثة سكان قطاع غزة تضم ​​ما يقرب من 100 طن من البطانيات الحرارية وحزم الإيواء والإمدادات الطبية لغزة وصلت إلى بورسعيد، حيث ستعبر منها إلى القطاع.

أوضحت الخارجية البريطانية أن السفينة المساعدة للأسطول الملكي البريطاني "لايم باي" سلمت المساعدات بعد مغادرتها قبرص  وسيتم توزيع المساعدات من قبل وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين الأونروا، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

تم تسليم المساعدات بعد زيارة وزير الخارجية البريطاني جيمس كاميرون ووزير الدفاع جرانت شابس لمصر وقبرص الشهر الماضي وتشمل المساعدات 11 طنا من الإمدادات الطبية تبرعت بها قبرص.

وتقول الحكومة البريطانية إنها "ستستكشف طرقًا أخرى لتوصيل المساعدات"، بما في ذلك المبادرة القبرصية لإنشاء ممر بحري لشحن كميات كبيرة من المساعدات بشكل مستمر إلى غزة والممر البري من الأردن.

وفي وقت سابق، جددت الأمم المتحدة تنديدها بقتل المدنيين في غزة فيما تحض بريطانيا على الحد من الخسائر بصفوف هذه الفئة التي تدفع فاتورة باهظة للحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

من جانبه، قال تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، خلال جلسة لمجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار تقدمت به الإمارات يدعو إلى "وقف عاجل ودائم" لحرب غزة، إن "العنف منذ 7 أكتوبر الماضي هز المنطقة"، في إشارة إلى تاريخ شن حماس هجومها المباغت على إسرائيل.

وأضاف تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط: "أندد بقتل المدنيين في غزة بمن فيهم النساء والأطفال".