رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحصد منصب رئيس المؤتمر السنوي الثامن عشر للأطراف المتعاقدة السامية

نشر
العراق
العراق

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، حصول العراق على منصب رئيس المؤتمر السنوي الثامن عشر للأطراف المتعاقدة السامية.

بيان عاجل من وزارة خارجية العراق

 

وحصد العراق يحصد منصب رئيس المؤتمر السنوي الثامن عشر للأطراف المتعاقدة السامية، وجاء ذلك في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

 

وأضافت، أن "الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير عبد الكريم هاشم مصطفى، اختير لشغل منصب رئيس المؤتمر السنوي الثامن عشر للأطراف المتعاقدة السامية في البروتوكول الخامس لاتفاقية حظر الأسلحة التقليدية (CCW)".

وزير خارجية العراق: الحكومة تعمل على وقف شامل لإطلاق النار في غزة

كشف وزير الخارجية في العراق فؤاد حسين، اليوم الاثنين، عن الدور التي تلعبه الحكومة العراقية بشأن الأوضاع في غزة والقصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة، موضحًا أن الحكومة في العراق تعمل على وقف شامل لإطلاق النار في غزة وليس هدنة.

كلمة وزير خارجية العراق بشأن الأوضاع في غزة

وأكد وزير خارجية العراق، أنه يتم العمل على ادخال المساعدات المستمرة لسكان غزة، كما أكد في الوقت نفسه على مخاطر عمليات الفصائل المسلحة في العراق، على قوات التحالف الدولي، وجاء ذلك في كلمة افتتاحية في الاجتماع الرابع لمنتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط، الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية في كوردستان بمدينة دهوك.

وأشار إلى أن هناك سيناريوهات مختلفة تدور في الحرب الحالية، في البدء فإن سياستنا في الحكومة العراقية العمل على تأسيس دولة فلسطينية، وطرح السيد السوداني في محافل مختلفة، مسألة اعادة اعمار غزة.

وأضاف أن هناك اتجاهات مختلفة في الساحة السياسية العراقية تتعلق في سياسة الأحزاب المختلفة، هناك اتجاهات تدعو الى ربط تواجد التحالف والمستشارين في الساحة العراقية في الحرب مع غزة، وهناك اتجاهات اخرى ترى ان هذه المسألة عراقية، تؤدي لمشاكل كثيرة في الواقع العراقي ومن ضمنها كوردستان، لذا الحكومة العراقية تسعى جاهدة سواء مع الجوار العراقي او الدول الاسلامية والأوروبية لتواصل مستمر مع صانعي القرار، وخاصة في واشنطن للتأثير والضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة.